LBCI
LBCI

عدوان: اجتماعات لجنة الإدارة والعدل مع نواب الحاكم أوصلت إلى "فحوى جيدة"

2023-07-26 | 04:35
مشاهدات عالية
شارك
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
عدوان: اجتماعات لجنة الإدارة والعدل مع نواب الحاكم أوصلت إلى "فحوى جيدة"
2min
عدوان: اجتماعات لجنة الإدارة والعدل مع نواب الحاكم أوصلت إلى "فحوى جيدة"

عدوان: نواب الحاكم أكدوا أن مسألة الاستقالة كانت صرخة للفت الأنظار الى خطورة ما يجري

عرض رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان خلال جلسة للجنة، خلاصة متابعته للجلسات السابقة التي خُصصت للاستماع الى نواب حاكم مصرف لبنان. وأشار الى أن "الاجتماعات السابقة للجنة والاطلاع على الخطة التي أعدوها، أوصلت الى "فحوى جيدة"، حيث أن الحكومة والمعنيين بموضوع حاكمية مصرف لبنان لم يكونوا يولوا الفراغ المتوقع في مركز حاكم مصرف لبنان أي اهتمام وتعاطوا مع المسألة وكأن الامور طبيعية تاركين المعالجة للحظة الأخيرة".

وقال: "اعتبر نواب الحاكم أن المسار القائم في السياسة النقدية لا يخدم المصلحة العامة، وبالتالي طرحوا ضرورة العمل بمسار جديد، واعطوا شرحاً  دقيقاً لمقاربتهم للموضوع ويتضمن الاستمرار في تثبيت ما يجري من تعاط مع مسألة رواتب الموظفين لمدة 6 اشهر، على أن يجري الانتقال بعدها الى منصة شفافة وقانونية بالتدرج وليس بين ليلة وضحاها كما حاول البعض أن يُشيع. وأكدوا أن مسألة الاستقالة كانت صرخة للفت الأنظار الى خطورة ما يجري وما هو متوقع".

أضاف: "إن نواب الحاكم أكدوا أن متابعة المسار القائم قد يودي بالاحتياطي الذي لا يزال متوافراً، بينما يطرحون خطة يمكن أن تكلف مبلغا محدداً في الستة أشهر، وهي الفترة التي يجب أن تنقلب الأمور خلالها الى مسار أخر يساهم في الحفاظ على الاحتياط وإطلاق العجلة الاقتصادية، وطالبوا بأن يترافق ذلك مع سلسلة تدابير إصلاحية ضرورية".

وعن المتابعة المطلوبة، قال: "تواصلت مع الحكومة وتمنيت أن يعقد لقاء مع نواب الحاكم ومتابعة ما يجري من نقاش معهم. وقد التقاهم رئيس الحكومة فعلاً وتشاور معهم، ورأى أن ما تقدم به نواب الحاكم يشكل مسارا جيدا، وطلب إليهم كما الى الوزراء المعنيين، درس ما على الحكومة أن تقوم من خطوات يجيزها القانون، على أن يُعقد لقاء آخر بعد 48 ساعة".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



أخبار لبنان

اقتصاد

لجنة الإدارة والعدل

جورج عدوان

نواب

حاكم

مصرف لبنان

LBCI التالي
مجلس شورى الدولة يرفض طلب الحكومة
ميقاتي يلتقي نواب الحاكم في السراي... ماذا في تفاصيل الإجتماع؟
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More