LBCI
LBCI

طلاق كنسي وتنظيمي ومالي سمير وستريدا: وداعاً أيها الحب

آخر الأخبار
2013-08-13 | 00:28
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
طلاق كنسي وتنظيمي ومالي سمير وستريدا: وداعاً أيها الحب
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
طلاق كنسي وتنظيمي ومالي سمير وستريدا: وداعاً أيها الحب
ذكرت صحيفة "الأخبار" ان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لم يفوّت منذ انطلاقته السياسية فرصة للقول إن ما جمعه الله يفرّقه إنسان ، ليس أي إنسان، بل هو شخصياً ، لم يبق في القوات اللبنانية إلا سمير وستريدا جعجع، لكن يبدو أن هذا الثنائي يتجه أيضاً إلى الافتراق، بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة : منذ نحو 4 سنوات، يمضي كل من جعجع الجزء الأكبر من يومه في منزل وزوجته النائبة ستريدا جعجع في منزل آخر ، يعيش جعجع في "قلعة" معراب ، بينما استوطنت زوجته منزلهما القديم في منطقة يسوع الملك ، بررا إعلامياً ذلك بضرورات عمل كل منهما، وعدم تأقلم السيدة جعجع مع ضرورات زوجها الأمنية، مؤكدَين دائماً أن السيدة جعجع إنما تصعد كل مساء إلى معراب وتنزل صباحاً .

لكن مظاهر العشق , بحسب الصحيفة ، لدى هذا "الثنائي الراقص" في السهرات وعبارات الغزل والحب المتبادلة بينهما طغت على المفارقة السكنية هذه،  فلم يثبت لكل من سأل ودقّق وتابع أن في قيادة معراب خلافاً أو بذور خلاف زوجي سينعكس عاجلاً أو آجلاً اختلافاً على توزيع المناصب واختيار المرشحين وتقاسم الغلّة .

وبحسب الصحيفة ، بدأت الأمور تخرج عن سيطرتهما ، فبعد تفاقم شكوى النائبة البشراوية منذ سنوات من شوائب تسود علاقتهما الزوجية، اقترح جعجع لجوءهما إلى الاستشارة الروحية، على غرار غالبية العلاقات الزوجية المسيحية حين وقوع مشاكل ، كما تتداول بعض الأوساط الرهبانية .

 واختار جعجع لرأب الصدع في علاقته الزوجية راهباً كسليكياً يثق به، شاءت "الصدف" أن يتزامن اختيار جعجع له مع تسلّمه مفاتيح دير يقع ضمن نطاق معراب الأمني ، وهكذا بدأ الثنائي بالتردد إلى ذلك الدير، للصلاة كما دأب جعجع على القول لمرافقيه ، وبلغ مجموع جلساتهما المسائية حتى يوم الاثنين الماضي (5 آب) 16 جلسة، بحسب المعلومات المتداولة على نطاق ضيق جداً بين بعض الرهبان، تراوح مدة كل جلسة منها بين ساعة وساعة ونصف.

وفي موازاة النقاش العائلي الخاص، شملت الجلسات حوارات تفصيلية تتعلق بممتلكات القوات اللبنانية وثروتها وكيفية الفصل بين ما كانت ستريدا أساساً تملكه وما جيّره جعجع من مال قواتي وأرزاق لها وللمقربين منها قبل اعتقاله.

وبحسب الصحيفة ، تتوزع ثروة القوات مالياً ضمن ثلاث مجموعات: عقارية وجزؤها الأكبر لا يزال باسم ستريدا وأقربائها، وتمثّل محوراً رئيساً في الأزمة بينهما. استثمارية، وخصوصاً في كردستان، وقد استعاد جعجع غالبيتها ، ونقدية يتشارك الزوجان تحكّمهما فيها عبر توقيعهما المشترك على أوراقها، مع العلم بأن جعجع يتّكل منذ "أول طلعته" السياسية على وكالات البيع، لا التسجيل، فلا تجد بالضرورة أملاكاً باسمه أو باسم زوجته: يسجل بأسماء أفراد في مجموعة ضيقة يثق بها، تعمد إلى التوقيع عند كتّاب العدل مباشرة بعد التسجيل على وكالات بيع لجعجع يكون بموجبها المالك الفعلي لعقارات ليست باسمه .

لقراءة مقال الصحافي غسان سعود كاملاً اضغط هنا

في المقابل ، أعلنت الدائرة الاعلامية في القوات اللبنانية انه في اطار تغطية الارباك الذي يعانيه فريق 8 اذار محلياً واقليمياً، من سوريا الى طريق المطار، وما بينهما، وبهدف تغطية حال التفكك التي تسود صفوفه، يحرص بين الحين والآخر على بثّ سمومه وأضاليله عبر صحيفة "الاخبار" وبالاخص عبر احد كتبة التقارير المأجورين، الذي استنبط من خياله وخيال من اكتبوه، مجموعة عجيبة غريبة من التلفيقات والأكاذيب تناولت رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وزوجته النائب سيتريدا جعجع وحزب القوات ككل.

لقراءة رد القوات اللبنانية اضغط هنا



 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

وتنظيمي

ومالي

وستريدا:

وداعاً

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More