LBCI
LBCI

مصادر للـLBCI تنفي ما نشرته "النهار" بشأن تنفيذ حزب الله مناوارات في الضاحية

آخر الأخبار
2014-01-29 | 05:25
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مصادر للـLBCI تنفي ما نشرته "النهار" بشأن تنفيذ حزب الله مناوارات في الضاحية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مصادر للـLBCI تنفي ما نشرته "النهار" بشأن تنفيذ حزب الله مناوارات في الضاحية

نفت مصادر مطلعة للـLBCI ، ما نشرته صحيفة "النهار" بشأن تنفيذ حزب الله مناوارات غداة الاعلان عن كشف مخطط للقيام بهجوم وتفجيرات عدة متزامنة تستهدف الضاحية.

وكانت صحيفة النهار قد اكدت انه تجري محاولات لحصر مداخل الضاحية بعشرة فقط لمراقبة السيارات والمارة، لافتة الى ان نواب الحزب في بيروت والمناطق عمدوا الى إزالة كل اللوحات الزرقاء أو أي اشارات أخرى تدل عليهم ، لكن  مصادر الـLBCI لفتت الى  ان نواب حزب الله لا يضعون ارقام اللوحات الزرقاء على سياراتهم منذ سنوات عدة وليس الامر بجديد غير ان هذه المصادر لفتت الى ان الحزب رفع من نسبة تدابيره الامنية.


وفي التفاصيل، فان  صحيفة "النهار"  نشرت ان حزب الله قد رفع جهوزيته الى الحد الاقصى في الايام الاخيرة وأجرى مناورات عدة غداة الاعلان عن كشف مخطط للقيام بهجوم وتفجيرات عدة متزامنة تستهدف الضاحية. ونفذ الحزب في الضاحية مناورة دفاع قبل يومين أو ثلاثة، هدفت الى التدرب على إقفال المحال التجارية وإخلاء الشوارع خلال عشر دقائق، ومنع حصول أي تجمعات.

 ودعا المسؤولون عن المناورة المقيمين في الضاحية للجوء الى الطبقات العليا من البنايات، واخلاء الطبقات الأرضية تماماً لإعطاء مقاتلي الحزب حرية الحركة لاي قتال مباشر في مواجهة مسلحين تكفيريين قد يدخلون الشوارع قبل أن ينفذوا عمليات انتحارية.

وعلم أنه تجري محاولات لحصر مداخل الضاحية بعشرة فقط لمراقبة السيارات والمارة. وعمد نواب الحزب في بيروت والمناطق الى إزالة كل اللوحات الزرقاء أو أي اشارات أخرى تدل عليهم. وقد تسببت الاجراءات بزحمة سير كبيرة في الضاحية أمس، فيما انشغل التجار بتحصين محالهم بأكياس من الرمل تجنباً لأي طارئ، كما عمدت مدارس الى اتخاذ احتياطات للتلامذة عبر دروس اسعافات أولية وتدرب على دخول المدرسة والخروج منها والتزام الحيطة.

وفي النبطية استرعت الانتباه عودة انضباط حزب الله الى الشوارع بعد ازدياد الشائعات المتداولة عن سرقة سيارات إسعاف أو وجود سيارات مفخخة، لذا أعلن الحزب العمل على طمأنة الأهالي من خلال انتشار عناصره على الأرض وبين المحال والأسواق التجارية ليرصدوا الحركة اليومية  ضمن  خطة  أمنية  ينفّذها الحزب من الضاحية الى الجنوب والبقاع، فيما اكتفت حركة "امل" بالتشدد الأمني حول مراكزها في النبطية.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

للـLBCI

نشرته

"النهار"

تنفيذ

مناوارات

الضاحية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More