LBCI
LBCI

تحديد الثالث من حزيران موعدا لانتخابات الرئاسة السورية

آخر الأخبار
2014-04-21 | 05:19
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تحديد الثالث من حزيران موعدا لانتخابات الرئاسة السورية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تحديد الثالث من حزيران موعدا لانتخابات الرئاسة السورية
حدد رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام موعد اجراء الانتخابات الرئاسية في الثالث من حزيران المقبل، مشيرا الى ان باب الترشح الى الانتخابات يبدأ غدا.
     
وقال رئيس المجلس في جلسة عامة: "أحدد موعد انتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية ، للمواطنين السوريين المقيمين على الاراضي السورية يوم الثلاثاء بدءا من الساعة السابعة صباحا (4,00 ت غ) ولغاية الساعة السابعة (16,00 ت غ) مساء".

كما أعلن اللحام فتح باب الترشح الى الانتخابات الرئاسية في سوريا تطبيقا لاحكام الدستور، داعيا من يرغب بترشيح نفسه للتقدم بطلب الترشح الى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة عشرة ايام تبدا من صباح الثلاثاء في 22 نيسان وتنتهي بنهاية الدوام يوم الخميس في الاول من ايار.

مواقف
وفي المواقف،اعتبرت الحكومة البريطانية ان نتيجة الانتخابات الرئاسية في سوريا المقرره في حزيران  "لن يكون لها اي قيمة او اي مصداقية".

من جانبها ، وصفت المعارضة السورية الانتخابات الرئاسية السورية التي تحدد موعد اجرائها في الثالث من حزيران المقبل بـ"المهزلة".

وجاء في بيان صادر عن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض احمد الجربا : اعلان نظام الاسد اليوم عن اجراء انتخابات رئاسية في حزيران المقبل ليس سوى مهزلة وعلى المجتمع الدولي ان يرفضها.

اما الامم المتحدة فقد وجهت انتقادات شديدة الى اعلان دمشق عن تنظيم انتخابات رئاسية في حزيران المقبل ، معتبرة ان هذا القرار سينسف الجهود الرامية للتوصل الى حل سياسي في سوريا.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الثالث

حزيران

موعدا

لانتخابات

الرئاسة

السورية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More