LBCI
LBCI

منظمة العفو تندد بأوضاع عاملات المنازل الاجنبيات في قطر

آخر الأخبار
2014-04-22 | 23:44
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
منظمة العفو تندد بأوضاع عاملات المنازل الاجنبيات في قطر
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
منظمة العفو تندد بأوضاع عاملات المنازل الاجنبيات في قطر
نددت منظمة العفو الدولية في تقرير نشرته  بأوضاع عاملات المنازل الاجنبيات في قطر، مؤكدة انهن يتعرضن "لاستغلال كبير بما في ذلك العمل الجبري والعنف الجسدي والجنسي".
 
وجاء في تقرير المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان ان "السلطات القطرية لا زالت تخذل عاملات المنازل المهاجرات اللائي يتعرضن لاستغلال كبير، بما في ذلك العمل الجبري والعنف الجسدي والجنسي".
      
واوضحت المنظمة ان تقريرها، الذي اعدته استنادا الى تحقيق ميداني، يرسم "صورة قاتمة لأوضاع النساء اللائي تم استقدامهن للعمل في قطر بعد تلقيهن وعودا كاذبة تتعلق بالرواتب وظروف العمل، ولم يجدن بانتظارهن سوى عدد كبير من ساعات العمل الطويلة يوميا، وعلى مدار أيام الأسبوع". 
     
وقالت مديرة برنامج القضايا العالمية بالمنظمة أودري كوكران ان "عاملات المنازل المهاجرات يقعن ضحايا لنظام تمييزي يحرمهن من أشكال الحماية الأساسية، تاركا إياهن عرضة للاستغلال والإساءة، بما في ذلك العمل الجبري والاتجار بالبشر".وبحسب التقرير "ثمة 84 الف عاملة منزلية مهاجرة في قطر، ينحدرن في الأغلب من بلدان جنوب آسيا وجنوب شرقها. وتُجبر العديدات منهن على العمل ساعات كثيرة" تصل احيانا الى "مئة ساعة اسبوعيا دون الحصول على يوم عطلة".
         
واورد التقرير عددا من الشهادات لعاملات تعرضن لاساءات جسدية وجنسية واجبرن على العمل بدون راحة وبدون راتب ومنعن من مغادرة المنزل حيث يعملن.
    
ودعت المنظمة "السلطات القطرية إلى سرعة إلغاء الأحكام الواردة في قانون العمل والتي تحرم عاملات المنازل وبعض فئات العمال الأخرى من الحقوق العمالية"، مذكرة بانه "على صعيد تعهدات الحكومة بحماية الحقوق العمالية الخاصة بعاملات المنازل، فلم تسفر هذه الوعود عن شيء حتى الساعة".
 

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

العفو

بأوضاع

عاملات

المنازل

الاجنبيات

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More