LBCI
LBCI

سوريا قاربت على تسليم كامل اسلحتها الكيميائية

آخر الأخبار
2014-04-24 | 08:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سوريا قاربت على تسليم كامل اسلحتها الكيميائية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
سوريا قاربت على تسليم كامل اسلحتها الكيميائية

اعلنت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية ان سوريا شارفت على تسليم كامل اسلحتها الكيميائية والتي اخرجت 90% منها من اراضيها حتى الان،لافتة الى ان العملية تشمل اليوم مجمل المواد الكيميائية التي تم اخلاؤها او تدميرها بنسبة 92,5%.

اشارت مصادر لوكالة رويترز الى ان مدير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي تشرف على عملية تدمير المخزون السوري من هذه الأسلحة أحمد أوزوموجو يدرس إرسال بعثة تقصي حقائق للتحقيق في تقارير عن وقوع هجوم بغاز الكلور في سوريا.


وفي اطار اخر،،اكد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في تقرير سلمه الاربعاء الى مجلس الامن الدولي ان وصول المساعدات الانسانية الى من هم بأمس الحاجة اليها في سوريا لا يسجل تحسنا.

 وشدد التقرير على ان الاف الاشخاص ليس متاحا لهم الحصول على الرعاية الصحية، بما فيها تلك الحيوية، التي يحتاجون اليها، مؤكدا ان هذا الامر يشكل انتهاكا فاضحا للقوانين الانسانية الدولية.

ودعا بان في تقريره مجلس الامن إلى ان يتحرك لمعالجة هذه الانتهاكات الفاضحة للمبادئ الاساسية للقانون الدولي ، وطالب مجددا، من الاطراف المعنيين، ولاسيما الحكومة السورية، احترام واجباتهم المنصوص عليها في القوانين الانسانية الدولية والتحرك فورا.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

قاربت

تسليم

اسلحتها

الكيميائية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More