LBCI
LBCI

داعش تسيطر على الموصل وتكريت .... ومقتل 15 بهجوم انتحاري في بغداد

تقارير نشرة الاخبار
2014-06-11 | 10:33
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
داعش تسيطر على الموصل وتكريت .... ومقتل 15 بهجوم انتحاري في بغداد
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
داعش تسيطر على الموصل وتكريت .... ومقتل 15 بهجوم انتحاري في بغداد
سقطت مدينة تكريت العراقية التي تبعد 160 كلم فقط عن بغداد في ايدي مجموعات من المسلحين المناهضين للحكومة  بعد اشتباكات عنيفة فيها لم تدم الا لساعات معدودة، في وقت كان قد اعلن تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"  في العراق وسوريا سيطرته على محافظة نينوى العراقية الشمالية التي اعلنها ولاية، متعهدا بشن "غزوات" جديدة.     

واكد مصدر امني عراقي رفيع المستوى لوكالة فرانس برس ان مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" اختطفوا القنصل التركي في مدينة الموصل الشمالية التي يسيطرون عليها مع 24 من مساعديه وافراد حمايته،مشيرا الى ان القنصلية التركية في الموصل "في ايدي داعش".    

وتوعد وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو مقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام بـ"اقسى رد" اذا الحقوا ضررا بمواطنين اتراك يحتجزونهم في القنصلية التركية بمدينة الموصل العراقية.
 
وتدور اشتباكات بين قوات عراقية ومجموعات من المسلحين عند المدخل الشمالي لمدينة سامراء الواقعة على بعد 110 كلم شمال بغداد.

وفي هذا الاطار، كشفت المنظمة الدولية للهجرة أنّ اكثر من 500 الف مدني فرّوا من المعارك في الموصل، ووعدت الولايات المتحدة  بتقديم مساعدتها لنصف مليون عراقي يتوقع ان يفر الكثير منهم امام هجمة مسلحين اسلاميين متطرفين سيطروا على مركزي محافظتي نينوى وصلاح الدين ويتقدمون باتجاه بغداد.
 
وفي المواقف،اجرى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اتصالا هاتفيا بنظيره العراقي هوشيار زيباري عارضا دعم طهران "للحكومة والشعب العراقيين في مواجهة الارهاب"، وفق ما نقلت وكالة ارنا الايرانية الرسمية.

واكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ  انه "من غير الوارد" اعادة ارسال قوات بريطانية الى العراق حيث سيطر مسلحون اسلاميون متطرفون على مدن رئيسية ويتقدمون باتجاه العاصمة بغداد.

واعتبر السفير الاميركي الجديد في العراق ستيوارت جونس امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ ان المتطرفين السنة التابعين لتنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" هم "من اكثر المجموعات الارهابية خطرا في العالم".


انتحاري في بغداد

الى ذلك، قتل اكثر من 15 شخصا وجرح 34  عندما فجر انتحاري نفسه في مجلس عشائري شيعي في منطقة مدينة الصدر في شرق بغداد.

يمكنكم التواصل مع الزميلة نيكول الحجل عبر NicoleHajal


 



 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

تسيطر

الموصل

وتكريت

ومقتل

بهجوم

انتحاري

بغداد

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More