LBCI
LBCI

بشرى سارّة لمرضى عضلة القلب

صحة وتغذية
2014-07-17 | 06:41
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بشرى سارّة لمرضى عضلة القلب
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بشرى سارّة لمرضى عضلة القلب
نجح الباحثون في تحويل الخلايا العضلية العادية للقلب الى خلايا متخصصة تسهم في تنظيم ضربات القلب وذلك بالاستعانة باسلوب للعلاج الجيني يتوقعون ان يصبح بديلا لزرع اجهزة الكترونية تقوم بهذه المهمة.
  
وشملت الدراسة التي أوردتها دورية ساينس للطب الوظيفي ونشرت نتائجها امس الأربعاء حيوانات تجارب من الخنازير  - التي يشبه قلبه قلب الإنسان الى حد كبير - والتي تعاني من حالة مرضية تتسم ببطء ضربات القلب. ومن خلال حقن جين بشري في منطقة معينة من التركيب التشريحي للقلب تمكن الباحثون من اعادة برمجة خلايا عضلة القلب لتصبح نوعا من الخلايا التي تنبعث منها نبضات كهربية تعمل على تنظيم ضربات القلب.
 
بذلك يكون خبراء علاج أمراض القلب بالمعهد قد ابتكروا خلايا "بيولوجية تنظم ضربات القلب" تتولى استعادة المعدل الطبيعي لضربات القلب في الخنازير. وحققت هذه العملية نفس نتيجة زرع منظم الكتروني لضربات القلب يتولى ارسال  نبضات الى القلب في حالة حدوث بطء او خلل في وظائفه.
 
وأعلن الباحثون أنه بدلا من الاضطرار لزرع جهاز معدني يتعين استبداله بصورة منتظمة وقد يفشل او يصاب بعدوى، سيكون بالامكان يوما  ما حقن المرضى بجين وحيد يحقق لهم الشفاء الدائم من بطء ضربات القلب. 

صحة وتغذية

سارّة

لمرضى

القلب

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More