LBCI
LBCI

سييرا : ندرك القيود المفروضة على موارد الجيش اللبناني

آخر الأخبار
2014-07-24 | 00:24
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سييرا : ندرك القيود المفروضة على موارد الجيش اللبناني
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
سييرا : ندرك القيود المفروضة على موارد الجيش اللبناني

يسلم اللواء باولو سييرا عصر الخميس قيادة اليونيفيل الى خلفه الايطالي الجنرال لوتشيانو بورتولانو (54 سنة) منهياً ولاية امتدت سنتين ونصف السنة.

وفي هذا الإطار , أعلن سييرا في حديث لـ"السفير" انه على الرغم من التحديات والحوادث المتفرقة في الجنوب اللبناني، يجب عدم إغفال واقع الاستقرار غير المسبوق الذي تحقق في السنوات الثماني الأخيرة التي حملت معها تحسناً في جميع نواحي الحياة اليومية العادية في الجنوب في ظل وضع هادئ عموماً، والتزام الأطراف بوقف الأعمال العدائية، ورأى أن البيئة الأمنية في الجنوب اليوم تختلف استراتيجياً عن الوضع الذي كان قائماً حتى العام 2006، مؤكدا أن استمرار التزام الأطراف بالقرار الدولي وولاية اليونيفيل هما أمران بالغا الأهمية في هذا السياق.

وأشار سييرا إلى انه على الرغم من الحوادث الأخيرة وعمليات إطلاق الصواريخ في الأسبوعين الماضيين، فإن مجلس الأمن الدولي أكد أن نشر اليونيفيل جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية قد ساعد في تهيئة بيئة استراتيجية جديدة في جنوب لبنان .

وحول تعزيز الجيش اللبناني ومدى جدية المجتمع الدولي في دعمه، أشاد سييرا بالتفاني الذي يبديه الجيش اللبناني، واعتبره ركيزة لقوة لبنان، لافتا إلى ان هذا الأمر أكسبه كل التقدير والاحترام، ليس فقط لدى كل الشعب اللبناني، ولكن أيضاً لدى المجتمع الدولي.

وقال : ندرك جيداً القيود المفروضة على الموارد التي يواجهها الجيش ونحن نبذل كل الجهود على كل المستويات لحشد المساعدة الدولية اللازمة لتعزيز قدراته ، ونريد للجيش اللبناني أن يأخذ المسؤولية الأمنية الكاملة في جنوب لبنان.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

القيود

المفروضة

موارد

الجيش

اللبناني

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More