LBCI
LBCI

سلام يطلب مساعدة فرنسا بالتعرف على جثث اللبنانيين بكارثة الطائرة الجزائرية

آخر الأخبار
2014-07-26 | 10:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سلام يطلب مساعدة فرنسا بالتعرف على جثث اللبنانيين بكارثة الطائرة الجزائرية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
سلام يطلب مساعدة فرنسا بالتعرف على جثث اللبنانيين بكارثة الطائرة الجزائرية
في إطار متابعته لقضية اللبنانيين الذين راحوا ضحايا سقوط الطائرة الجزائرية في مالي، قدم رئيس مجلس الوزراء تمام سلام التعازي في اتصال هاتفي للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بضحايا الحادث الفرنسيين ، طالبا "مساعدة فرنسا في التعرف على جثث الضحايا اللبنانيين، تمهيدا لنقلها الى لبنان".

بدوره قدم الرئيس هولاند تعازيه الى لبنان، حكومة وشعبا، مؤكدا "استعداد بلاده الكامل للمساهمة في تسهيل نقل جثامين الضحايا اللبنانيين"، موضحا أن "ظهور نتائج فحوص الحمض النووي تمهيدا للتعرف على الجثث، يحتاج الى بضعة أيام، يبدأ بعدها اعداد الجثامين تمهيدا لنقلها الى وجهتها النهائية".

كذلك، تداول سلام هاتفيا، مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في آخر المعطيات المتعلقة بحادثة الطائرة، وما تقوم به الحكومة اللبنانية من جهود، وتم التوافق على ضرورة تسريع انتقال الوفد الرسمي اللبناني الى مالي، لمواكبة التحقيقات واجراءات التعرف على الجثث".

باسيل عرض مع فابيوس تداعيات حادث سقوط الطائرة 

كما، تابع سلام هذه القضية مع وزير الخارجية جبران باسيل، واطلع منه على آخر المعلومات المتوافرة لدى وزارة الخارجية، وطلب منه "التواصل مع السلطات الفرنسية وسلطات مالي لتسريع سفر الوفد اللبناني، لكي يكون الى جانب ابناء الجالية اللبنانية، ويتولى مع الجهات المختصة متابعة عملية التعرف على جثث الضحايا تمهيدا لاعادتها الى لبنان".

وفي السياق نفسه، تابع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مسألة سقوط الطائرة. وفي هذا الإطار، جرى اتصال مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، وقد استعرضا الإجراءات التي اتخذتها كل من وزارتي الخارجية في بيروت وباريس بهذا الشأن. ووضع فابيوس جميع إمكانيات دولته بتصرف الدولة اللبنانية لتسهيل عملها، وشكره باسيل على هذه اللفتة الإنسانية وعلى ما تقدمه فرنسا بهذا الخصوص.

كما تواصل الوزير باسيل هاتفيا مع نظيره المالي عبدالله ديوب وشكره على ما تقوم به دولته من إجراءات لتسهيل عمليات فرق الطوارئ التي انضم إليها منذ يوم أمس سفير لبنان في السنغال خليل الهبر، على أن يتبعه الوفد الرسمي اللبناني خلال الساعات المقبلة.

كما تواصل باسيل مع وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة، وبحثا في ظروف الحادث في المسائل التقنية التي أدت إلى سقوط الطائرة، وأكد له الوزير الجزائري على استعداد شركة الطيران الجزائرية لتحمل المسؤولية المترتبة عن هذه الفاجعة.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

مساعدة

فرنسا

بالتعرف

اللبنانيين

بكارثة

الطائرة

الجزائرية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More