LBCI
LBCI

مظلوم يحمل جميع الأطراف مسؤولية الفراغ ...والقوات ترد :قوله يجافي الحقيقة

آخر الأخبار
2014-07-31 | 12:01
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مظلوم يحمل جميع الأطراف مسؤولية الفراغ ...والقوات ترد :قوله يجافي الحقيقة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مظلوم يحمل جميع الأطراف مسؤولية الفراغ ...والقوات ترد :قوله يجافي الحقيقة

ردت الدائرة الاعلامية في حزب القوات اللبنانية على حديث المطران سمير مظلوم لصحيفة "السفير" ، الذي أشار من خلاله الى ان البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لا يحمّل فقط التيار الوطني الحر وحلفاءه مسؤولية الشغور بفعل مقاطعة الجلسات، وإنما يحمّل أيضاً الفريق الآخر جزءاً من المسؤولية نتيجة إصراره على ترشيح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وأكدت الدائرة أن غبطة البطريرك يقول ما يشاء مباشرةً وساعة يشاء، مشيرة الى أن مواقفه مسموعة من المراجع والمعنيين كافة.

ولفت الدائرة الى أنه لطالما كان البطريرك واضحاً في دعوة النواب الى حضور جلسات انتخاب رئيس الجمهوريّة، مشددة على أن نواب 14 آذار حضروا كل الجلسات، فيما نواب التيار الوطني الحر وحزب الله غابوا عن كل الجلسات.

واعتبرت الدائرة أن حديث المطران مظلوم يجافي الحقيقة تماماً لأن جعجع أعلن من بكركي في 08/05/2014 وبعد لقائه الراعي انه ليس من جماعة "انا او لا احد" وأنه غير متمسّك بترشيحه ومستعد للبحث في أي اسم آخر. الا ان الفريق الآخر لا يملك بديلاً عن التعطيل الا التعطيل.

وأسفت الدائرة أن يحمّل رجل دين ضميره لغايات سياسية لم تعد خافية على أحد.

وفي المقابل ، كان النائب البطريركي العام المطران سمير مظلوم قد رأى ، في حديث لصحيفة "السفير" ، ان الاجتماعات التي عقدت بين الاقطاب الاربعة بحضور البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، قبل انتهاء المهلة الدستورية للانتخاب، أفضت الى اتفاق على النقاط الآتية:

ـ حق الترشح لكل من الاقطاب الاربعة وعدم جواز وضع فيتو من أي منهم على الآخر.

ـ ضرورة تأمين نصاب جلسة الانتخاب.

ـ إذا لم يحصل أي مرشح على ثلثي الاصوات في الدورة الاولى او على النصف + واحد في الدورة الثانية، يلتقي الاقطاب الاربعة مجددا مع البطريرك ويبحثون في الخيارات البديلة، فإما ان يتفاهموا على دعم واحد منهم، وإما ان يتوافقوا على دعم شخصية أخرى من خارج الانقسامات القائمة.

ولفت مظلوم الى انه بعد مرور 9 جلسات انتخابية، لم يتم التقيد بأي من بنود هذا الاتفاق، ما أثار غضب البطريرك الذي يرفض العبث بمصير الرئاسة الاولى وجعلها رهينة الحسابات الشخصية.

وشدد على ان البطريرك لا يلوم فقط التيار الوطني الحر والمتحالفين معه على الشغور بفعل مقاطعة الجلسات، وإنما يحمّل أيضا الفريق الآخر جزءا من المسؤولية نتيجة إصراره على ترشيح جعجع في حين المطلوب من هذا الفريق ان يتحرر من تلك العقد وان يرشح شخصا آخر لفتح ابواب الحوار مع الطرف المقابل.

***للاطلاع على حديث مظلوم عن كلام الراعي بشأن داعش اضغط هنا....
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الأطراف

مسؤولية

الفراغ

...والقوات

:قوله

يجافي

الحقيقة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More