LBCI
LBCI

انتبهوا من أجهزة الـUSB

آخر الأخبار
2014-07-31 | 04:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
انتبهوا من أجهزة الـUSB
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
انتبهوا من أجهزة الـUSB
كشف باحث كمبيوتر شهير اليوم  الخميس أن أجهزة التخزين والتحكم المتنقلة التي تستخدم تكنولوجيا (يو.إس.بي.) مثل الفأرة ولوحة المفاتيح وذاكرة الفلاش يمكن أن تستغل للتسلل لأجهزة الكمبيوتر الشخصي فيما قد يعد نوعا جديدا من الهجمات يتجاوز كل أنماط الحماية المعروفة.
 
وأشار كارستن نول كبير العلماء في معامل "إس.آر" ببرلين الى أن قراصنة الانترنت قد يحملون برامج خبيثة على شرائح كمبيوتر رخيصة التكلفة  تتحكم في وظائف أجهزة اليو.إس.بي. لكنها لا تحوي نظام حماية داخلي  من التلاعب بشفراتها.
 
وقال نول الذي اشتهرت شركته بالكشف عن عيوب كبيرة في تقنية  الهواتف المحمولة "لا يمكنك أن تحدد من أين أتى الفيروس. الأمر  يبدو تقريبا وكأنه خدعة سحرية."
 
ويظهر الاكتشاف أن أي خلل في البرمجيات المستخدمة لتشغيل  مكونات الكترونية دقيقة لا يراها مستخدم الكمبيوتر العادي قد تكون  في غاية الخطورة إذا اكتشف القراصنة طريقة لاستغلالها. وزاد اهتمام الباحثين الأمنيين بالكشف عن أنماط الخلل هذه.
 
وذكر نول أن أجهزة الكمبيوتر لا ترصد البرنامج الخبيث عند توصيل  أجهزة اليو.إس.بي. الملوثة بها لان برامج مكافحة الفيروسات مصممة  لفحص البرنامج المكتوب على الذاكرة ولا تقوم بفحص البرامج الثابتة  التي تتحكم في وظائف هذه الأجهزة.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

أجهزة

الـUSB

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More