LBCI
LBCI

جعجع : لبنان عاد الى ما قبل التاريخ بإرادة بعض المعطلين

آخر الأخبار
2014-07-31 | 10:13
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جعجع : لبنان عاد الى ما قبل التاريخ بإرادة بعض المعطلين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جعجع : لبنان عاد الى ما قبل التاريخ بإرادة بعض المعطلين

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان لبنان عاد الى ما قبل التاريخ ليس على يد "داعش" هذه المرة بل بإرادة بعض الفرقاء المعطلين للانتخابات الرئاسية ، مشيرا إلى ان الفراغ الذي على مستوى الرئاسة غير مقبول ولم يعد مهزلة فقط بل أصبح مأساة كاملة .

ولفت جعجع بعد لقائه في معراب وفداً من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إلى ان الفراغ الرئاسي يجر معه شبه فراغ على مستوى المجلس النيابي والحكومة وبالتالي يجر فراغاً على مستوى الدولة وكأننا تقريباً لسنا في ظل دولة ، كما قال .

وشدد على ان اقتراع المغتربين اللبنانيين هو حق طبيعي لهم وجاء قانون انتخابات العام 2009 ليُكرّس هذا الحق الطبيعي ويجعله حقاً دستورياً ، داعيا الحكومة إلى تسريع الخُطى على مستوى الاجراءات الادارية لتمكين أكبر نسبة ممكنة من المغتربين المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة .

من جهة أخرى , رأى جعجع ان ما يحصل في غزة غير مقبول بكل المقاييس ، مضيفا انه حتى الآن سقط 1500 شهيد أقله بين هؤلاء يوجد 1000 شهيد مدني قسم كبير منهم من الاطفال والنساء .

وقال : حان الوقت لتجتمع الجامعة العربية على مستوى الرؤساء والملوك وان تستجمع امكاناتها السياسية والعملية لاتخاذ خطوات وايقاف الحرب الدائرة في غزة ، وأنا متأكد أن الدول العربية لديها ما يكفي من تأثير وسلطة سياسية لتتمكن بوقت قصير جداً من إيقاف المجزرة الحاصلة في غزة.

وتابع جعجع : لا أجد التعابير التي تصف الوضع في الموصل وما يجري لا يمكن أن نقول عنه فقط انه ما قبل الإسلام أو ما قبل الجاهليّة إنما هو ما قبل التاريخ حتى  ، مشيرا إلى ان داعش تنظيم ظلامي إرهابي مجرم وبالتالي فإن كل القوى السياسية بالمنطقة على مختلف انتماءاتها من المفترض ان تجتمع لمواجهة هذه الظاهرة.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

لبنان

التاريخ

بإرادة

المعطلين

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More