LBCI
LBCI

لهذا السبب تأخر توقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة 24 ساعة

آخر الأخبار
2014-08-19 | 23:53
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لهذا السبب تأخر توقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة 24 ساعة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لهذا السبب تأخر توقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة 24 ساعة
نفت مصادر رئيس الحكومة تمام سلام المعلومات التي ترددت عن أن سلام أبلغَ إلى وزراء حركة أمل وحزب الله خطوته بتوقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة قبيلَ انعقاد الجلسة، وأكّدت أنّه أبلغَ إلى قيادات سياسية وزوّاره أنّه سيطرح الموضوع من خارج جدول الأعمال وفق الآلية التي تمّ التفاهم عليها سابقاً، فإذا وافق الوزراء يناقش الموضوع وفي حال العكس يؤجَّل.

ورأت مصادر سلام لصحيفة "الجمهورية" أنّه قرّر اللجوء إلى هذه الخطوة تعبيراً عن استعداد الحكومة لإجراء الانتخابات والتأكيد للجميع أنّها جاهزة لهذا الاستحقاق. 

وردّاً على التفسيرات في شأن الخروج على مهلة التسعين يوماً، أوضحت المصادر أنّ التأخير 24 ساعة أمرٌ تقني يمكن تجاوزه، فالقرار في شأن إجراء الانتخابات هو قرار سياسيّ بالدرجة الأولى، ومن صلاحية القوى السياسية التي إذا شاءَت تُجرى الإنتخابات في المواعيد التي يمكن اقتراحها وفي حال العكس يكون الأمر قد قضي. ولفتت إلى أنّ مجلس الوزراء في تركيبته هو "ميني مجلس نواب".

وعن التأخير في تشكيل هيئة الإشراف على الانتخابات وتأمين الاعتمادات المالية للعملية الانتخابية، اعتبرت المصادر أنه لم يرتبط مرسوم دعوة الهيئات الناخبة بهذه الخطوات يوماً، ويمكن في أيّ لحظة تشكيل هذه الهيئة وطلبُ الإعتمادات اللازمة، مشيرة الى أن المهلة الفاصلة عن نهاية ولاية المجلس تتّسع لكلّ هذه الخطوات، والقرارات في شأنها سياسية وليست تقنية.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

السبب

توقيع

مرسوم

الهيئات

الناخبة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More