LBCI
LBCI

واشنطن تنوي ارسال 300 عسكري اضافي إلى العراق

آخر الأخبار
2014-08-20 | 07:09
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
واشنطن تنوي ارسال 300 عسكري اضافي إلى العراق
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
واشنطن تنوي ارسال 300 عسكري اضافي إلى العراق

اعلن مسؤول اميركي كبير ان وزارة الدفاع تنوي ارسال "نحو 300" جندي اميركي اضافي الى العراق بناء على طلب وزارة الخارجية الاميركية.
 
وهذه القوات الاضافية التي ستساعد في حماية المقار الدبلوماسية الاميركية ترفع الى نحو 1150 عدد الجنود والمستشارين العسكريين الاميركيين الموجودين في العراق في وقت يواجه هذا البلد خطر مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية.

تزامنا، شنت القوات الاميركية 14 غارة جوية على "الدولة الاسلامية" منذ التهديدات التي اطلقها هذا التنظيم الثلاثاء بقتل رهينة اميركي ثان لديه، بحسب ما اعلنت القيادة العسكرية الاميركية التي تغطي منطقتي الشرق الاوسط ووسط آسيا الاربعاء.

وكان وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير قد اعلن الاربعاء ان حكومته مستعدة لتزويد اكراد العراق بالاسلحة في اسرع وقت ممكن.
     
وأوضح  شتاينماير  خلال مؤتمر صحافي أن المانيا تريد أن تقوم بذلك بكمية من شانها تعزيز قدرة الاكراد الدفاعية، مشيرا الى مخاطر حدوث كارثة قد يكون لها نتائج "مدمرة" على باقي العالم.

من جهة أخرى، اعلن وزير الخارجية العراقي المنتهية ولايته ان الوزراء الأكراد الذين علقوا مشاركتهم في حكومة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي
عادوا للحكومة.

وقال هوشيار زيباري لرويترز "عدت إلى بغداد كوزير للخارجية".

هذا وواصل الجيش الأميريكي توجيه ضربات في العراق ويتوقع الإعلان عن ضربات أخرى قريبا.


 

المالكي ينصح خلفه تشكيل حكومة غالبية سياسية :

في وقت، نصح رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي خلفه المكلف حيدر العبادي تشكيل حكومة غالبية سياسية اذا ما واجه مطالب كثيرة وتعرض للابتزاز من قبل الاطراف السياسيين.
 
 وقال المالكي في خطابه الاسبوعي: "نريد للمكلف حاليا ان يمضي وان يتمكن من تشكيل حكومته، وفق المعايير والالتزامات والكفاءات، وان لا توضع على طاولته مجموعة كبيرة من المطاليب والتحديات وعمليات لابتزاز".


مساعدات انسانية ودعوة فرنسية للتحرك ضد الدولة الاسلامية : 

 في موازاة ذلك، اعلنت المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ان جسرا جويا لنقل المساعدات الانسانية الى شمال العراق بدأ الان في مستهل عملية تستمر عشرة أيام لتقديم خيام ومساعدات اخرى الى نصف مليون شخص يكافحون من أجل البقاء.
 
وفي سياق منفصل ، اعرب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عن امله في أن تتحرك دول المنطقة كافة وضمنها ايران، اضافة الى الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي، معا ضد مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

ارسال

عسكري

اضافي

العراق

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More