LBCI
LBCI

ريفي للـLBCI:داعش وحزب الله يشبهان بعضهما واي فريق الغائي هو داعشي

آخر الأخبار
2014-08-21 | 14:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ريفي للـLBCI:داعش وحزب الله يشبهان بعضهما واي فريق الغائي هو داعشي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
ريفي للـLBCI:داعش وحزب الله يشبهان بعضهما واي فريق الغائي هو داعشي
اكد وزير العدل اشرف ريفي ان موضوع العسكريين المخطوفين في عرسال يعالج بعيداً من الإعلام ورئيس الحكومة تمام سلام يهتم شخصيا بالملف،مشددا على ان الدولة لن تفرّط بهيبتها وستحافظ على صورتها وهي تراهن على استعادة العسكريين احياء ،واعتبر ان ما عبر عنه وزير الداخلية نهاد المشنوق هو موقف لبناني ويعكس رأي المجموعة كاملة.

واشار ريفي في حديث للـ LBCI عبر برنامج كلام الناس الى الا أحد يمون على المسلحين المتطرفين رغم مساعي هيئة العلماء المسلمين،معتبرا ان لبنان دفع الثمن الأقل خلال حوادث عرسال وهو في تجنيب لبنان حرب شاملة وتجنّب حرب استنزاف طويلة الأمد.

ورأى ان حزب الله" و"داعش" يشبهان بعضهما البعض
فالحزب الغائي ومشروعه ايراني يريد الهيمنة على لبنان وبالتالي فان اي فريق الغائي هو فريق داعشي ،معتبرا ان طرح تكتل التغيير والاصلاح انتخاب رئيس من الشعب خطر جدا على المسيحيين وعلى اللبنانيين.

واتهم ريفي الرئيس السوري بشار الأسد بخلق داعش ليقول انه يحارب الإرهاب ويعود إلى لبنان وبهكذا يضرب مشروع 14 آذار، معتبرا ان هناك فرصة حقيقية من خلال الجيش اللبناني واليونيفيل لضبط الحدود امام داعش وكل من يرغب في التوسع.

ولفت الى أن النظام السوري وراء "فتح - الإسلام" وشاكر العبسي قتل في سوريا "على يد من كلفه بالمهمة في لبنان التي أفشلها الجيش اللبناني والحكومة اللبنانية".
كما اتهم ريفي  النظام السوري بأنه من كان يشغّل حساب لواء احرار السنة على تويتر.

طرابلس
وشدد
ريفي على ان طرابلس ليست أمارة بل هي المدينة الثانية في لبنان وجزء لا يتجزأ منه،مؤكدا ان المدينة رفضت محاولات فصلها وتحويلها لإمارة تخضع للأمن الذاتي بل التزمت بخيار الدولة.

واوضح ريفي ان المحاكامات في ملف تفجيري مسجدي السلام والتقوى في طرابلس تأخذ مجراها الطبيعي،لافتا الى ان رئيس الحزب العربي الديمقراطي علي عيد ونجله مسؤول العلاقات السياسية في الحزب رفعت عيد موجودان في الاراضي السورية وسيتم توقيفهما في حال دخلا الى الاراضي اللبنانية.

وأكد أن بعض اسماء قادة المحاور لم يكن يجب ان تندرج ضمن الموقوفين، لافتا الى ان هناك من كان يدافع عن المدينة وانجرف الى مواقع اخرى.

الملف الرئاسي

وفي الملف الرئاسي، راى ريفي أن حزب الله لا يريد رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون رئيساً ، مؤكدا انه شخصيا لا يقبل بعون رئيسا.وأشار الى ان مجلس النواب يقرر من ينتخب الرئيس، موضحا أنه لم يناقش مع الرئيس سعد الحريري اذا ما كان يرغب بقائد الجيش العماد جان قهوجي رئيسا.

واعتبر أنه من الخطأ عدم انتخاب رئيس قبل انتهاء المهل الدستورية.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

للـLBCI:داعش

يشبهان

بعضهما

الغائي

داعشي

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More