LBCI
LBCI

الشيخ أمامة: ماذا لو كان مشغل "أحرار السنّة" غير من اعتقل؟

آخر الأخبار
2014-08-21 | 16:42
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الشيخ أمامة: ماذا لو كان مشغل "أحرار السنّة" غير من اعتقل؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الشيخ أمامة: ماذا لو كان مشغل "أحرار السنّة" غير من اعتقل؟
رأى عضو هيئة العلماء المسلمين الشيخ عدنان أمامة أن عملية التفاوض مع المسلحين الخاطفين للعسكريين، تراوح مكانها بانتظار رد مجلس الوزراء سلبا أو إيجابا على مطالب المسلحين، في حين أن المطلوب واحد وهو تسريع التفاوض لإنهاء هذا الملف وعودة العسكريين الى أهلهم وذويهم، نافيا ما تتناقله بعض الوسائل الإعلامية المحلية عن تراجع هيئة العلماء عن إكمال مهمتها، "خصوصا أن الهيئة تعتبر أن ما تقوم به هو واجب ديني بالدرجة الاولى ثم واجب إنساني ووطني بالدرجة الثانية".

وأكد أمامة، في حديث الى "الانباء" الكويتية، أن الهيئة لن تستقيل من مهمتها مادام بإمكانها إنقاذ المحتجزين وتحقيق ما فيه مصلحة للوطن، إلا إذا سُدت كل الطرق أمامها، أو إذا ظهر من يستطيع إكمال هذه المهمة عنها بأسلوب أفضل وأداء أحسن.

ولفت الشيخ أمامة الى أن ما يُعرقل مسار هيئة العلماء ويعوق تسريع المفاوضات، هو وجود أقطاب عدة وسياسات متناقضة داخل مجلس الوزراء، ما يجعل عملية انتزاع موقف موحد من الحكومة وبإجماع أعضائها شبه مستحيل إن لم يكن مستحيلا بالكامل، مشيرا الى أن النزاع السياسي داخل مجلس الوزراء يضع هيئة العلماء في موقع حرج للغاية، خصوصا أنها التزمت بحمل جواب الحكومة أيا يكن مضمونه لتُبنى عليه الخطوات اللاحقة في مسار المفاوضات.

ونفى الشيخ أمامة ما يشاع بأن هيئة العلماء المسلمين تتعاطف مع المسلحين الخاطفين للعسكريين، مشيرا الى أن هيئة العلماء المسلمين تخوض غمار المفاوضات مع المسلحين ليس للإفراج عن المخطوفين السنّة فقط انما أيضا عن الشيعة والدروز والمسيحيين، ما يعني أن الهيئة تعمل لصالح الوطن بكل طوائفه.

وأشارت الى أن المتحاملين على هيئة العلماء يتعاطون مع الوقائع على قاعدة صيف وشتاء تحت سقف واحد،" بدليل أن أفواههم صمتت حين تبين أن مشغل موقع ما يسمى بلواء أحرار السنّة في بعلبك هو من الطائفة الشيعية ، فيما كانوا سيحدثون زلزالا لو تبين أنه من الطائفة السنية".

***للمزيد اضغط هنا...

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

أمامة:

"أحرار

السنّة"

اعتقل؟

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More