LBCI
LBCI

حرب: اطلاق خطة لحل مشكلة اجهزة التقوية غير الشرعية

آخر الأخبار
2014-08-27 | 06:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
 حرب: اطلاق خطة لحل مشكلة اجهزة التقوية غير الشرعية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
حرب: اطلاق خطة لحل مشكلة اجهزة التقوية غير الشرعية
لفت وزير الاتصالات بطرس حرب الى أنه اعتمد بالوزارة سياسة حل العقبات والتخطيط للمستقبل وانطلاقا من ذلك وبعد النظر الى شكاوى المواطنين التي كثرت اخيرا، مشيراً الى أنه على رغم الجهود التي تم بذلها مع الشركتين المشغلتين لتأمين افضل الخدمات كان لا بد من التحرك بسرعة واستنفار كل الاجهزة،  لذلك عقدت اجتماعات طارئة يومي الاثنين والثلاثاء مع مدراء الوزارة للتصدي للمشكلات ومعالجة الشكاوى.

أسباب تردي خدمات الخليوي :

وأعلن حرب في مؤتمر صحافي انه تم التوصل الى تحديد المشاكل وهي، ضعف الارسال بالمناطق كافة بسبب الصعوبات لاستحداث مراكز جديدة للارسال، قطاع المخالفات بنسب متفاوتة، بطء الولوج الى الشبكة، مشيرا الى أن التقارير أظهرت أن اسباب المشاكل هي الظروف الامنية التي تحول دون اتخاذ التدابير والصيانة بسبب معارضة البلديات.

وشدد حرب على أن انقطاع التيار الكهربائي المتكرر والطويل ببيروت الادارية لا يسمح للمولدات تأمين مدة طويلة من الخدمات، والانقطاع ادى الى تركيب مولدات جديدة، وارتفاع عدد السرقات للبطاريات، واستعمال اجهزة هواتف غير مطابقة لمعايير معينة، بالاضافة الى مشاكل متراكمة على شبكة الخليوي والتشويش الحاصل على قنوات البث من قبل السلطات السورية.

 الحلول المطروحة :

وأوضح حرب أن الوزارة ستعمل على وضع خطة لكل المشكلات، منها استعمال اجهزة تقوية غير شرعية لتقوية الارسال مما يسبب التشويش على الشبكة، وتداخل بالتردادت بالمناطق الحدودية نتيجة تحركات عسكرية، وحصول تشويش من قبل اجهزة الطوارئ والاعتداء على السيادة اللبنانية من قبل اسرائيل.

وأكد حرب أنه اتخذ قرارا بالتخفيف من استعمال الشبكة الهوائية والانتقال الى شبكة الالياف الضوئية التي لا تتأثر بالعوال الطبيعية، وتنفذ خطة توسيع الشبكة، بالاضافة الى اعتماد برنامج تقيميي لاداء الشبكة، لافتا الى أنه تم اطلاق خطة مشتركة مع شركتي الخليوي لحل مشكلة التقوية غير الشرعية والاستعداد للقيام بتبديل الاجهزة غير الشرعية مجانا واستبدالها باجهزة شرعية، طالبا من المواطنين  الاتصال على الرقم 111 لاستبدال الأجهزة مع التاكيد ان اي مواطن لن يخضع للمسائلة، وبعد انقضاء الشهر سيتم ملاحقة المخالفين.

ودعا حرب المواطنين الى الاتصال بأرقام الشكاوى في شركتي الخليوي وبحال عدم التجاوب التوجة الى الوزارة، موضحا انه تم الاتفاق مع شركة "أوجيرو" على أن تتخذ الشركة تدابير عملية لمؤازرة  شركتي الخليوي لتحسين خدمات الصوت والداتا والتغطية ومواجهة التشويش على الترددات، وتحويل عدد كبير من التخابر الخليوي الى مسارات الالياف الضوئية، وتمت جدولة مئة مسار، وتامين جهوزية الأبراج العائدة لاوجيرو لاستقبال هوائيات جديدة لتامين ساعات رديفة من الانترنت، بالاضافة الى وضع مراكز هاتفية جديدة بتصرف شركتي الخليوي لجهة خدمات الصوت و الداتا من الجيل الثالث والرابع.

 عدد خطوط الانترنت الضرورية  الى ازدياد :

 واشار حرب الى أنه تم الاتفاق على زيادة عدد خطوط الانترنت الضرورية لجهة خدمات الصوت والداتا لتقليص اكتظاظ المكالمات على الشبكة، وتامين التيار الكهربائي الرديف بما يسمح بعمل المحطات اثناء انقطاع الكهرباء، وأوعز الى الوحدات الفنية للتنسيق مع المسؤوليين الفنيين لمراقبة عمليات التشويش المتكررة التي تصيب وسائل الاتصالات والعمل على تحديد المصادر والاسباب لايقاف الظاهرة التي تضرر شبكات الخليوي، ودراسة امكانيات اطلاق بطاقات مسبقة الدفع لتخابر السوريين ما ينفي التعدي الحاصل على الشبكة.

وأعلن حرب أنه تقرر أن يبقى فنيو اوجيرو وشركات الخليوي تحت الاستنفار لمواجهة المشكلات، مشددا على ضرورة الالتزام بتطبيق هذه المقرارات، داعيا الى التعاون مع الوزارة لتنفيذ المقرارات.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

اطلاق

مشكلة

اجهزة

التقوية

الشرعية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More