LBCI
LBCI

حقوق البلديات من واردات الخلوي...وروسيا بلا ماكدونالدز

اقتصاد
2014-08-29 | 13:20
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
حقوق البلديات من واردات الخلوي...وروسيا بلا ماكدونالدز
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
حقوق البلديات من واردات الخلوي...وروسيا بلا ماكدونالدز

أكد وزير المال علي حسن خليل أن أموال البلديات لا تزال عالقة من دون تحديد المبالغ المحصلة ولا تحويلها إلى مستحقيها ، مشيرا الى أنه ومنذ أن استلم الوزارة باشر بإرسال كتاب خطي إلى وزارة الإتصالات حول المبالغ المتراكمة للبلديات في الوزارة.

وسأل حسن خليل في مؤتمر صحافي :"من هو المسؤول عن التصرف باموال البديات من الخليوي وما هي المبالغ التي حولت وهل هناك احتساب دقيق للواردات ؟"

وأشار حسن خليل الى أنه "يجب ان تصل اليوم الحقوق الى البلديات وان تثبت ويجب ان يكون الدفع ثابتا والا تجمد هذه الاموال."

واذ كشف أن المبلغ المستحق المتراكم للبلديات هو 678 مليار ليرة لبنانية ، لفت حسن خليل الى أن المبالغ المستحقة لم تحفظ في وزارة المالية ولم تحول من وزارة الاتصالات.وقال:" ليس من حق اي وزارة ان تخالف القانون وان لا تعطي البلديات حقوقها".


محليا ايضا، أكد وزير السياحة ميشال فرعون أنّ مطار الشهيد رفيق الحريري الدولي شهد في الأشهر الأخيرة نموّاً واضحاً في حركة المسافرين، بالتزامن مع إجراءات أمنيّة استثنائيّة، ما أدّى الى بعض التأخير الذي اشتكى منه المسافرون.
ولفت فرعون، أثناء جولة قام بها في المطار حيث التقى المسؤولين فيه واستمع الى مراجعات من المسافرين والوافدين، الى أنّ وزارة السياحة تعمل، بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والإدارات المعنيّة، على معالجة هذه الشكاوى.
وذكّر فرعون بأنّ "سعة المطار بلغت ذروتها في العام الجاري، حيث تشير أرقام حركة المطار الى ثلاثين ألف مسافر ووافد في اليوم الواحد، ما يدفعنا الى ضرورة البدء بالتخطيط لتوسيع المطار أو لإنشاء مطارٍ آخر"، مقدّراً ما تقوم بها وزارتا الداخليّة والأشغال ومديريّة الطيران المدني من إجراءات في هذه الفترة التي تشهد ضغطاً استثنائيّاً.

عالميا، قالت سلسلة مطاعم ماكدونالدز الأمريكية إن اجمالي 12 فرعا لها في روسيا أغلق مؤقتا بسبب مزاعم لجهاز تنظيم السلامة الغذائية التابع للدولة عن مخالفات صحية. 
كما قالت شركة الأغذية الأمريكية التي لديها 440 مطعما في روسيا انها ستحدد  الاجراءات اللازمة واعادة فتح هذه المطاعم سريعا أمام الزوار.

***للمزيد من المعلومات اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

 يمكنكم التواصل مع الزميلة ليا فياض عبر LeaFayad


 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



اقتصاد

البلديات

واردات

الخلوي...وروسيا

ماكدونالدز

LBCI التالي
توقيع مذكرة تعاون بين وزارة المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More