LBCI
LBCI

القوات العراقية تفك الحصار عن بلدة امرلي

آخر الأخبار
2014-08-31 | 04:24
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
القوات العراقية تفك الحصار عن بلدة امرلي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
القوات العراقية تفك الحصار عن بلدة امرلي
اعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا ان القوات العراقية دخلت الى مدينة امرلي المحاصرة منذ اكثر من شهرين وفكت الحصار الذي يفرضه عناصر الدولة الاسلامية.
     
وقال عطا متحدثا لوكالة فرانس برس :"طلائع القوات العراقية دخلت الى مدينة امرلي من محور قرية حبش جنوب المدينة فيما لا تزال تتقدم قواتنا من ثلاثة محاور اخرى ولا تزال الاشتباكات عنيفة".

الى ذلك،القى الجيش الاميركي  مساعدات انسانية لبلدة امرلي الشيعية التركمانية (160 كلم شمال بغداد) التي يحاصرها مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية" مانعين ادخال المياه والغذاء والادوية الى سكانها.
 
وأوضح المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي ان عمليات القاء المساعدات تتم في موازاة "ضربات مجاورة منسقة تستهدف ارهابيي الدولة الاسلامية دعما لهذه العملية الانسانية.

استراليا ستساعد في نقل اسلحة للقوات الكردية

تزامنا، اعلن رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت ان استراليا ستساعد الولايات المتحدة في نقل اسلحة الى القوات الكردية من اجل مقاتلة جهاديي تنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق.
 
واوضح ان طائرات تابعة للقوات الجوية الملكية الاسترالية من طراز سي-130 هيركوليس وسي-17 غلوبماستر "ستنضم الى الامم الاخرى" وبينها كندا وايطاليا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة "لانجاز هذه المهمة الكبيرة".
     
واكد ابوت ان استراليا تسعى مع دول اخرى لتخفيف "الكارثة الانسانية" التي تضرب العراق و"التصدي على التهديد الامني الذي تشكله الدولة الاسلامية".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

العراقية

الحصار

امرلي

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More