LBCI
LBCI

هل فعلاً يضرّ الطعام قبل النوم؟

منوعات
2014-09-01 | 10:35
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هل فعلاً يضرّ الطعام قبل النوم؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هل فعلاً يضرّ الطعام قبل النوم؟

يقال إنّ تناول الطعام قبل النوم يسبّب في زيادة الوزن وتراكم الدهون لكن دراسة جديدة أظهرت أنّ تناول الوجبات الخفيفة قبل الخلود إلى الفراش يساعد في التمتّع بنومٍ هنيءٍ بدون زيادة الوزن.

وشكّلت هذه الدراسة خبراً ساراً للكثيرين بخاصةٍ للذين يتناولون وجبة العشاء قبل ساعاتٍ من النوم فيشعرون بجوعٍ كبير عندما يريدون النوم أو الذين يحرقون السعرات الحرارية بشكلٍ سريع. وتناول الوجبات الخفيفة قبل النوم تُساعد على توازن معدل السكر في الدمّ بحسب ما ذكرته أخصائية التغذية في جامعة تكساس الأميركية.

وذكرت الطبيبة أنه من المهمّ جداً المحافظة على توازن معدل السكر في الدمّ لأنه يؤثر إمّا سلباً أو إيجاباً على شهية الإنسان وعلى معدّل الطاقة بالجسم. ومن لديه معدّل منخفض للسكر في جسمه يعاني صباحاً من الكسل ويصعب عليه النهوض من السرير أو قد يشعر بالإزعاج أثناء النوم.

وقالت طبيبة أخرى لصحيقة Times الأميركية إنّ مقولة "لست بحاجةٍ إلى الطاقة للنوم" ليست سوى خرافات مضيفة أنّ الوجبات الخفيفة قبل النوم تعطي الطاقة للجسم والتي يحتاجها لحرق السعرات الحرارية أثناء النوم. أمّا الوجبات الخفيفة التي ينصح بها الأطباء فهي الخضار غير النشوية، الفشار والفواكه.

منوعات

فعلاً

الطعام

النوم؟

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More