LBCI
LBCI

مقتل 15 جنديا أوكرانيا في المعارك

آخر الأخبار
2014-09-02 | 00:23
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقتل 15 جنديا أوكرانيا في المعارك
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقتل 15 جنديا أوكرانيا في المعارك
أعلن متحدث عسكري أوكراني أن 15 جنديا أوكرانيا  قتلوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في معارك مع انفصاليين موالين لروسيا تدعمهم قوات روسية.
  
وأوضحت وكالات الأمم المتحدة أن نحو 2600 شخصاً قتلوا في الصراع ، فيما أشارت كييف الى أنه  ان من بينهم حوالي 800 من القوات الأوكرانية.
 
ولفت الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أمس الاثنين أن الوضع في الحرب المندلعة منذ خمسة شهور ضد انفصاليين زادت سوءا منذ انضمام القوات الروسية للقتال إلى جانب الانفصاليين.
 
وشدد على ان روسيا تنفذ الآن عدوانا سافرا ضد أوكرانيا. وتنفي روسيا تورط قواتها.


بان كي مون: لا حل عسكريا للازمة الاوكرانية   

اكد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان لا حل عسكريا للازمة الاوكرانية، وذلك في معرض تحذيره الغربيين من مخاطر حصول تصعيد مسلح للنزاع في الوقت الذي يستعد فيه حلف شمال الاطلسي لتعزيز وجوده في شرق اوروبا.
 
وأعلن الامين العام خلال زيارة الى نيوزيلندا ان الاتحاد الاوروبي والاميركيين وغالبية الدول الغربية يبحثون جديا في ما بينهم في الطريق الواجب اتباعها للتعامل مع التدخل الروسي في الازمة الاوكرانية.

وأشار كي مون ان الحوار السياسي من اجل التوصل لحل سياسي هو الطريق الاكثر امانا، معربا عن اسفه للوضع الفوضوي والخطر وتداعياته الاقليمية والعالمية.


روسيا ستعدل عقيدتها العسكرية :

وفي سياق منفصل ،اعلن مسؤول عسكري ان روسيا ستعدل عقيدتها العسكرية مع الاخذ في الاعتبار ظهور تهديدات جديدة لا سيما تعزيز وجود الحلف الاطلسي على حدودها، حسبما نقلت وكالة ريا نوفوستي. 
     
وأوضح ميخائيل بوبوف نائب رئيس مجلس الامن الروسي ان كل الوقائع تشهد على رغبة سلطات الولايات المتحدة والحلف الاطلسي في  مواصلة سياسة زيادة التوتر مع روسيا.


مفوضية اللاجئين:نزوح أكثر من مليون أوكراني بسبب الصراع


اعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة في جنيف الثلاثاء ان النزاع في اوكرانيا ارغم اكثر من نصف مليون شخص على مغادرة منازلهم بينهم 260 الفا على الاقل نزحوا داخل اوكرانيا وعدد مماثل لجأوا الى روسيا.
 
واوضح المتحدث باسم المفوضية ادريان ادواردز انه اضافة الى 260 الف نازح في اوكرانيا فان 260 الف اوكراني طلبوا اللجوء أو منحهم وضع اللاجئين في روسيا، وفق تقرير للسلطات الروسية.
 
وقدرت المفوضية في 20 اب/اغسطس بنحو 190 الفا عدد النازحين داخل اوكرانيا و197400 عدد اللاجئين الى روسيا منذ بدء النزاع في اذار/مارس.
 
غير ان المفوضية ترى ان عدد النازحين الحقيقي في اوكرانيا "اعلى بكثير لان العديد منهم يلجؤون الى عائلاتهم او الى اصدقاء ويختارون عدم التسجل لدى السلطات".
 




 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

جنديا

أوكرانيا

المعارك

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More