LBCI
LBCI

الشرق الأوسط : النازحون السوريون في دائرة الاتهام والانتقام

آخر الأخبار
2014-09-03 | 01:06
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الشرق الأوسط : النازحون السوريون في دائرة الاتهام والانتقام
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الشرق الأوسط : النازحون السوريون في دائرة الاتهام والانتقام

ذكرت صحيفة"الشرق الأوسط" ان النازحين السوريين في لبنان يعيشون بين دائرة الاتهام حينا والانتقام حينا آخر في ظل الحوادث الأمنية المتتالية الناتجة عن الأزمة السورية والتي ثبت في أحيان كثيرة، مشاركة سوريين فيها. وهذا الواقع بدأ يتفاقم بشكل كبير منذ معركة عرسال الشهر الماضي التي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى ومختطفين في صفوف الجيش اللبناني، ما انعكس سلبا على اللاجئين حتى في البيئة التي كانت تعتبر حاضنة لهم، وللمعارضين بشكل خاص.

وفي حين يؤكد سوريون أنهم يتعرضون للعنف المعنوي والنفسي، نتيجة مشاركة مواطنيهم في هذه الحوادث الأمنية، أدت ببعضهم إلى اتخاذ قرار العودة إلى سوريا، سجل في الساعات الماضية عملية خطف قامت بها مجموعات من أقارب العسكريين استهدفت 18 مواطنا سوريا في شمسطار، في بعلبك، حيث احتجزوا في أحد المستودعات، قبل أن يتمكنوا من الفرار صباح الثلاثاء ، بحسب الصحيفة .

وفي إطار متصل ، عبر وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، عن قلقه من أي انعكاسات سلبية ضد النازحين وقال للصحيفة : ما حصل في عرسال ومع العسكريين بشكل خاص، لا يمكن لعقل أن يستوعبه، ولا سيما أنه استهدف مجتمعات رحبت بالسوريين واستقبلتهم في بلداتهم وبيوتهم ، مضيفا: العسكري علي السيد الذي ذبح هو ابن بلدة فنيدق الشمالية التي تستقبل مئات العائلات السورية.

وفي حين لم يستبعد درباس ردود فعل لبنانية تجاه ما يحصل، أمل في الوقت عينه أن يكون اللبنانيون أكثر وعيا من كل محاولات الفتنة.

لقراءة المقال كاملا اضغط هنا

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الأوسط

النازحون

السوريون

دائرة

الاتهام

والانتقام

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More