LBCI
LBCI

اوباما في بريطانيا لحضور قمة الحلف الاطلسي

آخر الأخبار
2014-09-03 | 14:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اوباما في بريطانيا لحضور قمة الحلف الاطلسي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اوباما في بريطانيا لحضور قمة الحلف الاطلسي


وصل الرئيس الاميركي باراك اوباما الى بريطانيا للمشاركة في قمة حلف شمال الاطلسي التي تعقد يومي الخميس والجمعة في نيوبورت في ويلز، بحسب مراسلين لوكالة فرانس برس.   

وحطت طائرة الرئيس الاميركي في قاعدة فيرفورد العسكرية آتية من استونيا حيث قام اوباما للتو بزيارة تهدف الى طمأنة دول البلطيق القلقة حيال العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا.

وتبدا اعمال قمة الحلف الاطلسي الخميس في نيوبورت في اطار توتر كبير مع روسيا بسبب الازمة الاوكرانية، وعلى خلفية المخاوف من اندلاع نزاع واسع النطاق.



اوباما: على الناتو تحمل مسؤولياته تجاه اوكرانيا

وكان اوباما قد دعا الحلف الاطلسي (الناتو) الى ان يبعث "رسالة تاييد واضحة" لاوكرانيا قبل قمة الحلف التي ستعقد في ويلز ببريطانيا الخميس والجمعة.     

كما دعا اوباما الدول الاعضاء في الحلف العسكرية الى "تحمل" مسؤولياتها، وذلك في كلمة امام طلاب احدى الجامعات في تالين عاصمة استونيا في اطار زيارة يقوم بها الى دول البلطيق وسط الازمة في شرق اوكرانيا.

وكان اوباما قد وصل  الى تالين في زيارة تهدف الى طمأنة دول البلطيق القلقة على امنها في وقت تواصل روسيا عمليتها العسكرية في اوكرانيا معتبرة انها مهددة.

واستبقت روسيا التحذير الاميركي المتوقع والقرارات بشأن الازمة الاوكرانية التي ستصدر عن قمة الحلف المقرر عقدها بعد يومين في نيوبورت، فحذرت أمس الثلاثاء من انها سترد على التهديد الذي يشكله تعزيز وجود الحلف الاطلسي قرب حدودها، متهمة الغربيين بتصعيد الازمة الاوكرانية.

واعلن نائب رئيس مجلس الامن الروسي ميخائيل بوبوف عن تعديل للعقيدة العسكرية الروسية بحلول نهاية العام للاخذ بتهديدات جديدة ظهرت مؤخرا.

هذا واشار بوبوف الى ثورات الربيع العربي والنزاع في سوريا والوضع في اوكرانيا، في وقت يتهم الغربيون روسيا منذ اسبوع بنشر قوات في شرق اوكرانيا مهددين بالرد على هذا التدخل بعقوبات جديدة.

ورأى بوبوف ان كل الوقائع تشهد على رغبة سلطات الولايات المتحدة والحلف الاطلسي في مواصلة سياسة التصعيد مع روسيا.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

بريطانيا

لحضور

الحلف

الاطلسي

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More