LBCI
LBCI

مشروع من ناسا: تاكسي الفضاء

اقتصاد
2014-09-17 | 13:20
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مشروع من ناسا: تاكسي الفضاء
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مشروع من ناسا: تاكسي الفضاء
أعلن مسؤولون أميركيون أن إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) اتفقت مع كل من شركتي "بوينغ" و"سبيس إكس" على بناء اسطول تجاري من (تاكسي الفضاء) لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية لينتهي بذلك الاعتماد الأميركي على سفن الفضاء الروسية.
وفازت بوينغ التي لها باع طويل في صناعة الطيران والفضاء وشركة  سبيس إكس ومقرها كاليفورنيا بعقدين قيمتهما الاجمالية 6.8 مليار دولار لتطوير وتشغيل كبسولات الفضاء الجديدة التي تتسع لسبعة أفراد.
 
وتحصل بوينغ بموجب الاتفاق على 4.2 مليار دولار بينما تحصل  سبيس إكس على 2.6 مليار دولار.
 
ولفت تشارلز بولدون المسؤول في ناسا في مؤتمر صحفي في كيب  كنافيرال بولاية فلوريدا الى أن "إعلان اليوم يمهد الطريق أمام ما يعد بأن  يكون الفصل الأكثر طموحا وإثارة في تاريخ ناسا ورحلات البشر  للفضاء. "وأضاف "لأول مرة منذ أكثر من 40 عاما ستطلق هذه الأمة مركبة  لنقل البشر إلى خارج مدار الأرض."
  وتابع "سنقوم بمهمات سيكون لكل منها قائمة سوابقها أول طاقم  يزور كويكبا ويأخذ عينات منه أول طاقم يسافر إلى خارج مدار القمر وربما أول طاقم يزرع غذاءه الخاص ويأكله في الفضاء. كل ذلك سيقربنا من القفزة التالية في تاريخ البشرية - أول طاقم يزور المريخ ويسير على سطحه."

الى ذلك، قال البنك الدولي إن الحرب في قطاع غزة ستساهم في تبديد نمو سبع سنوات للاقتصاد الفلسطيني الذي يتوقع حاليا أن ينكمش بنحو أربعة في المئة هذا العام. وقال  إن قطاع غزة سيشهد انكماشا بما يصل إلى 15 في المئة، في حين قد تشهد الضفة الغربية نموا بحوالي 0.5 بالمئة، بفضل تعاف طفيف في الربع الأخير من العام.

وقال التقرير إن التباطؤ يرجع إلى الحرب التي استمرت 50 يوما بين إسرائيل والنشطاء في قطاع غزة، والقيود التي تفرضها إسرائيل ومصر على تدفق السلع إلى القطاع، إلى جانب انخفاض المساعدات الأجنبية للسلطة الفلسطينية.
وقدرت السلطة الفلسطينية هذا الشهر تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة بعد الصراع الذي دمر أحياء بأكملها وبنية تحتية حيوية بمبلغ 7.8 مليار دولار.

***اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو



 يمكنكم التواصل مع الزميلة ليا فياض عبر LeaFayad

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



اقتصاد

ناسا:

تاكسي

الفضاء

LBCI التالي
توقيع مذكرة تعاون بين وزارة المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More