LBCI
LBCI

جعجع : أرفض تولي عون الرئاسة لسنتين

آخر الأخبار
2014-09-18 | 09:33
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جعجع : أرفض تولي عون الرئاسة لسنتين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جعجع : أرفض تولي عون الرئاسة لسنتين

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع رفضه اقتراح بعض الوسطاء في الدوائر السياسية بتولي رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون رئاسة البلاد ولو لمدة عامين ، مشددا على ضرورة إجراء الانتخابات النيابية بموعدها لما ستؤدي إليه من إنعاش للحياة السياسية .

وقال جعجع في حديث لوكالة الأنباء الألمانية : لا أعتقد أن عون هو الرئيس الأصلح للبنان في المرحلة الحالية انطلاقا من المشروع السياسي الذي يحمله ونحن نميل بشكل قوي إلى الحياة السياسية الدستورية السوية وبالتالي لا يمكن أن نلجأ دائما لتدابير استثنائية .

وأضاف : أعلنت الاستعداد للتباحث حول إيجاد مرشح توافقي إذا أراد الفريق الآخر ذلك، ولكن للأسف هذا الفريق يرفض مجرد البحث عن مرشح آخر غير مرشحه ، وطالما حزب الله وحليفه العماد عون على موقفهم من مقاطعة الانتخابات فللأسف لا يوجد أي أفق للحل.

واعتبر جعجع ان اعلان حزب الله عدم انسحابه من سوريا يتعارض مع الدستور اللبناني ومع إرادة أكثرية من الشعب اللبناني ، مشيرا إلى ان حزب الله يجر الشعب اللبناني للتورط بالأزمة السورية ويجر بطبيعة الحال المعارضة السورية لاستهداف الداخل اللبناني كما ظهر في الاعتداءات الأخيرة.

ورأى جعجع ان التحالف الدولي يستهدف داعش بالأساس لا إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد كما يردد البعض ، ولفت إلى ان بقاء الأسد يعني استمرار الأزمة والعسكرة والتطرف وبالتالي إذا قضينا على داعش اليوم سنجد داعش جديدة بعد عام أو عامين، كما قال .

وأوضح جعجع ان إيران لا تستطيع المشاركة في التحالف الدولي للقضاء على داعش في الوقت نفسه الذي لديها وحدات مقاتلة بسوريا سواء حزب الله أو غيره .

من جهة أخرى ، دعا جعجع للإسراع في ملف محاكمة الموقوفين الإسلاميين في سجن رومية ، مشيرا إلى انه حصل تأخير في محاكمتهم وليس مقبولا أن يظل شخص حبيسا لـ5 أو 7 سنوات دون محاكمة.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الرئاسة

لسنتين

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More