LBCI
LBCI

الراجحي بطلاً لرالي قبرص الدولي

رياضة
2014-09-21 | 11:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الراجحي بطلاً لرالي قبرص الدولي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
News-179113
3min
الراجحي بطلاً لرالي قبرص الدولي
في إنجاز هو الثاني من نوعه على ساحة رياضة الراليات العالمية توج السائق السعودي يزيد الراجحي مع ملاحه مايكل أورر (فورد فييستا آر آر سي) بطلاً لرالي قبرص الدولي، الذي شكّل الجولة التاسعة من بطولة أوروبا للراليات (إي آر سي) والجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وأقيم بين 19 و21 أيلول/ سبتمبر الحالي.

الراجحي، الذي رفع عالياً كأس المركز الأول في الجولة الأوروبية كونه قرر أن يتسجل رسمياً لهذه الجولة بدلاً من المشاركة في بطولة الشرق الأوسط للراليات بسبب عدم مشاركته في البطولة الإقليمية بشكل منتظم هذه السنة، سار على خطى اللبناني موريس صحناوي “باغيرا” وملاحه ناجي إسطفان (لانسيا دلتا إتش أف أنتغرال) وبات ثاني سائق عربي يفوز بجولة أوروبية ويحصد النقاط، بعدما سبق للسائق اللبناني أن حقق هذا الإنجاز عام 1995.

وإلى جانب إنجاز الراجحي صعد سائق عربي آخر إلى ثالث عتبات منصة التتويج وهو القطري عبدالعزيز الكواري مع ملاحه كيليان دافي (فورد فييستا آر آر سي) ليحرز اللقب الشرق الأوسطي بعدما قرر عدم التسجيل في الجولة الأوروبية، وهو ثاني إنتصار في مسيرته في البطولة الإقليمية بعد أن أحرز لقب رالي قطر الدولي عام 2012 مع شقيقه ناصر الكواري على متن “ميني كوبر آر آر سي”. الكواري الذي تخلف بفارق 41.6 ثانية عن البولندي كاجيتان كاجيتانوفيتش (فورد فييستا آر5)، الذي حلّ ثانياً قال: “حاولت المستحيل للتقدم على كاجيتانوفيتش ولكنه سائق سريع والفوز حق مشروع للجميع. أنا سعيد بفوزي بلقب رالي قبرص ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات خصوصاً أنني غبت عن الراليات هذا العام ولم تكن مشاركاتي منتظمة”.

وأكمل الفرحة العربية السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي الذي وصل في المركز الرابع في الترتيب النهائي بعد العديد من المشاكل التي واجهته على غرار ارتفاع حرارة المحرك والانزلاقات، وأضاف إلى رصيده في الترتيب العام المؤقت للسائقين 18 نقطة ثمينة، رفعت رصيده إلى 69 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر القطري ناصر صالح العطية (75) الذي خرج خالي الوفاض من رالي قبرص بعد انسحابه الباكر من اليوم الأول. في وقت رفع عبدالعزيز الكواري رصيده إلى 66 نقطة، ما يجعل الصراع على لقب البطولة الشرق أوسطية في رالي دبي، الجولة الاخيرة من البطولة، مشرعاً على مصراعيه.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


رياضة

بطلاً

لرالي

الدولي

LBCI التالي
نجمان من منتخب الرجال لكرة السلة يُفاجآن لاعبين من منتخب الناشئين...كيف كان ردّ فعلهما؟ (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More