LBCI
LBCI

بري لـ "النهار": تحديد موعد الجلسة العامة لن يستغرق وقتا طويلا

آخر الأخبار
2014-09-21 | 23:18
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بري لـ "النهار": تحديد موعد الجلسة العامة لن يستغرق وقتا طويلا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بري لـ "النهار": تحديد موعد الجلسة العامة لن يستغرق وقتا طويلا
اعتبر رئيس المجلس النيابي نبيه بري أن التطورات الامنية الاخيرة والاكثر من خطرة التي تعيشها المنطقة يجب ان تلزم وتفرض على كل الفرقاء والكتل النيابية وعلى اختلاف انتماءاتها السياسية الاتفاق سريعا على انتخاب رئيس للبلاد.
ووصف بري لـ"النهار" الجو بـأنه "ايجابي"، مشيرا الى ان تحديد موعد الجلسة العامة لن يستغرق وقتا طويلا على ان تسبقه طبعا دعوة هيئة مكتب المجلس لوضع جدول أعمال الجلسة، متوقعا أن يوجه الدعوة فور عودة رئيس الوزراء من نيويورك.

وكشف عن اجتماعات اخرى ستعقد بين وزير المال علي حسن خليل والنائب جورج عدوان لاستكمال البحث في التفاصيل، مؤكد ان الاولوية ستكون لملف السلسلة فضلا عن مواضيع اخرى ستعرض على الهيئة العامة لها الاولوية ايضا مثل الاوروبوند وسلسلة الرتب والرواتب وقانون الايجارات وترميم قانون الانتخاب.

هذا وشدّد برّي أمام زوّاره، بحسب ما نقلت صحيفة "الجمهورية"، على أهمية تحسّس الجميع خطرَ الفتنة، مشيراً إلى ما بُذل من جهود لمنع استفحال عمليات الخطف التي حصلت إثر إعلان استشهاد الجندي المخطوف محمد معروف حمية على يد «جبهة النصرة». ورحّب بالموقف الذي أعلنه الرئيس سعد الحريري حيال عائلة الشهيد حمية. وحذّرَ من أنّ الخطف والخطف هو ما تريده «داعش» و»النصرة» لإيقاع فتنة سنّية - شيعية وبين جميع اللبنانيين.

وفي هذا السياق، توقعت مصادر نيابية أن تدعى هيئة مكتب المجلس إلى الانعقاد الاربعاء المقبل أو الخميس، بعد مرور موعد الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية الثلثاء. وستنصرف هيئة المكتب إلى وضع جدول الأعمال للجلسة الاشتراعية التي ستبحث في قوانين وتعديلات قوانين تحمل صفة "الضرورية جداً".

وكرر مرجع في قوى 14 آذار نفيه لـ"النهار" أن تكون خطوة المشاركة في جلسات اشتراعية مؤشراً لتغيير في الموقف من رفض التشريع قبل انتخاب رئيس للجمهورية.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

"النهار":

تحديد

الجلسة

العامة

يستغرق

طويلا

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More