LBCI
LBCI

أسلحة لمساعدة الاكراد تقع في اليد الخطأ

تقارير نشرة الاخبار
2014-10-21 | 13:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسلحة لمساعدة الاكراد تقع في اليد الخطأ
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
أسلحة لمساعدة الاكراد تقع في اليد الخطأ

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم  من أن الرد العسكري وحده على تهديد الدولة الاسلامية في سوريا يمكن ان يغذي التطرف لدى مزيد من الجماعات السنية المسلحة ويشعل مزيدا من العنف.

وأعلن بان لمجلس الأمن الدولي عن الجهود لانهاء الحرب الأهلية المندلعة في سوريا منذ ثلاث سنوات ونصف السنة أن "هدفنا الاستراتيجي الطويل الاجل في سوريا ما زال التوصل لحل سياسي."

في سياق متصل، استولى تنظيم الدولة الاسلامية على اسلحة وذخائر القتها طائرات التحالف الدولي لمساعدة المقاتلين الاكراد في دفاعهم عن مدينة عين العرب السورية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وتسجيل مصور الثلاثاء.

في وقت، استهدف المقاتلون الاكراد الذين يدافعون عن مدينة عين العرب تجمعات لعناصر ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية" بالقذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة الثقيلة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. 

وجاء ذلك بعدما شن تنظيم "الدولة الاسلامية" مساء الاثنين هجوما جديدا على مواقع المقاتلين الاكراد في المدينة عقب تنفيذ اثنين من جهادييه تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين في شمالها.

في موازاة ذلك، اعلنت تركيا ان المقاتلين من كردستان العراق لم يعبروا الحدود الى سوريا انطلاقا من اراضيها حتى الان بعدما أكدت انها سمحت بانتقالهم الى هناك للدفاع عن مدينة كوباني.

في وقت أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية ان الوضع في مدينة كوباني ما زال هشا وأن القوات الكردية ما تزال تسيطر على غالبية المدينة، لافتا الى ان تكلفة القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا بلغت حوالي 424 مليون دولار منذ بدء الضربات الجوية في الثامن من آب.

الى ذلك،  أفاد بيان للمرصد عن دوي انفجار قوي يعتقد انه ناجم عن انفجار سيارة مفخخة لتنظيم الدولة الاسلامية في القسم الشرقي" من عين العرب الحدودية مع سوريا.
   

هذا وشنت طائرات التحالف الدولي ليل الاثنين الثلاثاء غارات جديدة على مواقع التنظيم المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة سوريا والعراق ويحاول منذ اكثر من شهر السيطرة على عين العرب ثالث المدن الكردية السورية والتي تبلغ مساحتها ستة الى سبعة كلم مربع، وفقا للبيان ذاته.

ومن جهة أخرى اعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون توسيع مجال الرحلات الاستطلاعية لطائراتها من دون طيار وطائرات التجسس التي عملت حتى الان في العراق، الى سوريا، لصد عمليات جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية.

وشدد فالون على ان دخول المجال الجوي السوري سيبدا "قريبا جدا".


*** اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

 يمكنكم التواصل مع الزميلة دلال ابو حيدر عبرDalalAbouHaydar
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

لمساعدة

الاكراد

الخطأ

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More