LBCI
LBCI

نقابة مالكي العقارات المؤجرة: القانون الجديد يتضمن نواحي تعسفية وظالمة

آخر الأخبار
2014-10-21 | 09:15
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نقابة مالكي العقارات المؤجرة: القانون الجديد يتضمن نواحي تعسفية وظالمة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
نقابة مالكي العقارات المؤجرة: القانون الجديد يتضمن نواحي تعسفية وظالمة
أكدت نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة رفضها باسم المالكين القدامى مشروع تعديل القانون الجديد للايجارات الذي تقدم به النائب زياد أسود، معتبرة النائب أسود طرفا أساسيا ضد المالكين القدامى في "هذه القضية الدستورية والإنسانية لكونه من الموقعين سابقا لمرتين متتاليتين الطعن الذي اعدته تجمعات تدعي تمثيل المستأجرين وتقدم به 10 نواب امام المجلس الدستوري".

ورأت أن مشروع القانون هذا لا يقيم أي اعتبار للمالكين القدامى كفئة من المواطنين من حقها التصرف بملكيتها الخاصة وتوفير الدخل الشهري اللائق لها ولعائلاتها، ويتضمن نواحي تعسفية وظالمة بمعظم بنوده في حق المالكين كالزيادة في عدد سنوات التمديد للمستأجرين عما ورد في القانون الجديد، وخفض نسبة الزيادة على بدلات الإيجار بشكل معيب يقارب البدلات شبه المجانية التي كانت مفروضة في القوانين الاستثنائية السّابقة للإيجارات، مطالبة مجلس النواب بعدم مناقشة مثل هذه المشاريع التي تهدف "إلى تمديد الظلم في حق المالكين القدامى"، وبحصر الخطوة الآتية في ترميم المواد التي الغاها المجلس الدستوري.

كما طالبت نطالب باحترام المسار التشريعي الذي سلكه القانون الجديد من الجلسة التشريعية في 1 نيسان 2014 إلى قرار رد الطعن من المجلس الدستوري، وبالتالي إقرار قضاة المجلس بتأمين القانون والعدالة الاجتماعية والمساواة.

ورفضت حملات التشويه التي يطلقها أشخاص يدعون تمثيل المستأجرين وتعطي تفسيرات خاطئة عن حيثيات قرار المجلس الدستوري، داعية المالكين القدامى إلى استكمال التقدم بدعاوى الإخلاء وفق قانون الموجبات والعقود قبل الوصول إلى تاريخ 28 كانون الأول ودخول القانون الجديد للايجارات حيز التطبيق.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

مالكي

العقارات

المؤجرة:

القانون

الجديد

يتضمن

نواحي

تعسفية

وظالمة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More