LBCI
LBCI

بوتين يلقي باللوم على كييف باستخدام القوة بشرق أوكرانيا

آخر الأخبار
2014-10-24 | 01:04
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بوتين يلقي باللوم على كييف باستخدام القوة بشرق أوكرانيا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بوتين يلقي باللوم على كييف باستخدام القوة بشرق أوكرانيا

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكومة الموالية للغرب في كييف لاستخدامها القوة ضد الاقاليم المتمردة في شرق أكرانيا بدلا من إجراء محادثات مع السكان الذين يتحدثون اللغة الروسية للسعي لإنهاء الاضطرابات

هناك.

وأشار بوتين في اجتماع مع باحثين سياسيين الى "اننا لا نرى رغبة من جانب شركائنا في كييف  لحل مشكلة العلاقات مع جنوب شرق البلاد من خلال عملية سياسية."

 وقال "نرى دائما شيئا واحدا ونفس الشيء في مظاهر مختلفة هو اللجوء إلى القمع بالقوة."


وكانت قد اعلنت مفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين ان اكثر من 824 الف شخص اضطروا لترك منازلهم في اوكرانيا بسبب النزاع منذ مطلع السنة.
      
ولفتت المفوضية الى ان 430 الف شخص نزحوا داخل البلاد فيما فر 387 الفا الى روسيا وطلب 6600 اللجوء الى الاتحاد الاوروبي و581 الى بيلاروسيا.

تزامنا ، حضت الولايات المتحدة جميع الاوكرانيين، بمن فيهم سكان الشرق وشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا، على التصويت الاحد في اطار الانتخابات التشريعية.
 
وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي الى انها مرحلة جديدة مهمة بالنسبة الى امة لا تزال تثبت التزامها ببناء ديموقراطية صلبة رغم التقلبات السياسية الاخيرة والتحدي الامني الكبير في بعض مناطق البلاد.

من جهته، أعلن أكبر قائد عسكري في حلف شمال الأطلسي اليوم أن روسيا لا تزال تحتفظ ببعض القوات في شرق أوكرانيا وتبقي على قوات ذات قدرات عسكرية كبيرة على الحدود بالرغم من انسحاب جزئي.

 وذكر الجنرال الأمريكي فيليب بريدلاف للصحفيين في المقر العسكري للحلف في مونز ببلجيكا "شهدنا انسحابا معقولا للقوات الروسية من داخل أوكرانيا لكن  بالتأكيد هناك قوات روسية داخل شرق أوكرانيا."

 وأشار الى أن بعض القوات الروسية التي كانت تتمركز قرب الحدود الأوكرانية رحلت ويبدو أن البعض الآخر يستعد للرحيل "لكن القوة المتبقية والتي لا تظهر أي علامات على الاستعداد للرحيل قوة ذات قدرات عالية للغاية وتظل قدرة قهرية للدولة الأوكرانية."  



 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

باللوم

باستخدام

القوة

أوكرانيا

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More