LBCI
LBCI

24 ساعة على معارك طرابلس ..تراجع حدتها لكن لا انحسار نهائيا

امن وقضاء
2014-10-25 | 04:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
24 ساعة على معارك طرابلس ..تراجع حدتها لكن لا انحسار نهائيا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
24 ساعة على معارك طرابلس ..تراجع حدتها لكن لا انحسار نهائيا

أنهت قوى الجيش انتشارها في محلة الزاهرية – طرابلس وفي الأسواق القديمة وهي: سوق النحاسين، سوق العريض، سوق السمك، شارع الراهبات، حي كنيسة السريان بحسب بيان صادر عن الجيش.

وقد تمكنت خلال عملياتها من توقيف 20 مسلحا بحسب الوكالة الوطنية للاعلام ، وإيقاع عدد من الإصابات في صفوفهم، بالإضافة إلى ضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمتفجرات بحوزتهم، فيما لاذ المسلحون الباقون بالفرار إلى خارج هذه المناطق، وتقوم وحدات الجيش بتعقبهم لتوقيفهم.

وكانت اندلعت الاشتباكات في الاسواق الداخلية القديمة في طرابلس أدت الى سقوط قتيل مدني على الاقل ، حيث عملت وحدات الجيش على محاصرة المسلحين داخل الاسواق وتضييق الخناق عليهم بعدما استقدمت تعزيزات للمنطقة وقطعت الطرق المؤدية الى الاسواق.حيث استخدم الجيش طائرة الاستطلاع في مكان الاشتباكات
.

واستخدمت في الاشتباكات التي تسببت باضرار جسيمة في السيارات والمحال التجارية والابنية، القذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة الثقيلة، المتوسطة والخفيفة.

وفي المعلومات، فان المسلحين قد اتوا عبر سراديب من التبانة وصولا الى الاسواق الداخلية.

هذا وكشفت مصادر أمنية للـLBCI أن شادي المولوي اصيب فجر اليوم جراء كمين نصبه له الجيش في منطقة سوق الخضار وان شخصا آخر كان برفقته قد جرح .

يأتي ذلك في وقت أكدت مصادر الجيش للـLBCI أن لا تراجع ولا مساومة وان المعركة مستمرة حتى ازالة الوضع الشاذ في طرابلس.

ولفتت المصادر أمنية الى أن ما جرى في طرابلس هو عرسال 2 مصغرة والى ان الطابع اﻹرهابي غلب على المسلحين وهناك من أعطى أوامر وتوجيهات مباشرة بفتح المعركة.


قيادة الجيش تنعي ضابطا ورقيبا وجنديا و3 مجندين

ونعت قيادة الجيش العسكريين الذين استشهدوا في الإشتباكات، التي خاضها الجيش ضد المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة طرابلس وجوارها، وهم: الملازم الأول الشهيد فراس محمود الحكيم، الرقيب محمد علي نون، الجندي أحمد سعيد أسعد، الجندي محمد علي ياسين، المجند عباس حكمت إبراهيم والمجند جعفر علي أسعد.


وكانت أعلنت قيادة الجيش أن الوحدات دهمت منزل الإرهابي الموقوف لدى الجيش أحمد سليم ميقاتي الملقب بأبو بكر وأبو الهدى، وضبطت بداخله كمية كبيرة من المتفجرات، عمل الخبير العسكري على تفكيكها ونقلها إلى مكان آمن ليصار إلى تفجيرها لاحقاً .

كما دهمت قوى الجيش منزل الإرهابي المطلوب ربيع الشامي في محلة دفتردار، حيث أوقفته وعثرت بداخل المنزل على كميات من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال، بالإضافة إلى مخزن يحتوي على معدات طبية، كان يستخدمه المسلحون لمعالجة المصابين منهم.

وكانت القيادة لفتت الى أن الاشتباكات نتج عنها اصابة 8 عسكريين بينهم ضابط وعدد من المدنيين اضافة الى العديد من الجرحى والموقوفين في صفوف المسلحين.

اجتماع في منزل الشعار

 وكان عقد صباحا اجتماع في منزل مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار ضم رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي، الوزير السابق احمد كرامي، النائب محمد كباره وعدد من مشايخ وفاعليات طرابلس.وأكد الشعار بعد الاجتماع أن الجميع  أعلن موقفاً واحداً داعماً لكل الخطوات الأمنية داعيا هيئة الاغاثة للتحرك لتأمين السكن للمواطنين.

من جهته، شدد ميقاتي على ان طرابلس تدعم الجيش مع المحافظة على ارواح الابرياء والاسواق التجارية .

ريفي: نحن بيئة حاضنة للشرعية

كما عقد اجتماع في منزل وزير العدل اشرف ريفي حيث شدد على أن اي تحرك مسلح خارج اطار السلاح الشرعي مدان ولا يغطونه ، وقال:"نحن بيئة حاضنة للشرعية ولست خائفا على المدينة"، مشيرا الى أنه يتصل بالفعاليات لمنع وجود احتضان لاي حركة غير نظامية.

ابو فاعور يعمم على مستشفيات طرابلس استقبال الجرحى

الى ذلك، عمم وزير الصحة وائل ابو فاعور على كل مستشفيات مدينة طرابلس استقبال الجرحى من المدنيين ومعالجتهم على نفقة الوزارة.

ارجاء المؤتمر الاسلامي المسيحي

الى ذلك، تم ارجاء المؤتمر الاسلامي المسيحي الذي كان مقررا اليوم في طرابلس بسبب الاوضاع الامنية في المدينة.

وكانت المواجهات قد بدأت مساء الجمعة ادت الى جرح عدد من العسكريين والمسلحين والمدنيين وتوقيف عدد من المسلحين.وأشارت المصادر الى أن الاشتباكات اندلعت على خلفية اعتقال المدعو ابو الهدى ميقاتي في عملية اقتحام شقة عاصون بالضنية.

***اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو...

 يمكنكم التواصل مع الزميلة فتون رعد عبر FoutounRaad

امن وقضاء

معارك

طرابلس

..تراجع

حدتها

انحسار

نهائيا

LBCI التالي
أمن الدّولة: نطلب من المواطنين الحرص على أمنهم الغذائيّ
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More