LBCI
LBCI

رسالة الى نهاد المشنوق .. قم بواجبك

رأي حر
2014-10-28 | 07:57
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
رسالة الى نهاد المشنوق .. قم بواجبك
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
رسالة الى نهاد المشنوق .. قم بواجبك

معالي وزير الداخلية، تقول الرواية أنك ولدى سؤالك عن موضوع الزواج المدني في لبنان اجبت أنك انت من طلبت من سوزان الخوري "المديرة العامة للأحوال الشخصية "عدم تمرير اي وثيقة زواج مدني عقد في لبنان لأنك لا تريد ان يقال بأن زواجاً مدنياً لبنانياً تمَّ في عهدك كوزير داخلية.

وان صحّت الرواية سأسألك يا معالي الوزير: أتظن بأن المثل القائل " يا فرعون من فرعنك قال ما لقيت حدا يردني " سينطبق عليك مثلا ؟ لأن واجبك كوزير داخلية ان تطبق القانون. وعرقلة نيل اكثر من ثلاثين ثنائياً تزوجوا مدنيا في لبنان تثبيت زواجهم وتكريس حقهم في ذلك، هو امر مخالف للقانون والدستور.

معالي الوزير هل أنت فعلا ممن يقولون ما لا يفعلون ؟ الا تذكر بأنك وفي 23 كانون الثاني 2013 وعلى صفحتك الرسمية على موقع فايسبوك كتبت : " أدعم إقرار قانون يسمح بالزواج المدني في لبنان " (https://www.facebook.com/NouhadMachnouk/posts/10151392751251999 )



ماذا تغير اليوم لتبدّل رأيك وتأخذ بتخاذلك عن القيام بواجبك ...اكثر من ثلاثين زوجا وزوجة رهائن بانتظار ان ينتهي عهدك لكي يكملوا حياتهم.

الا تذكر يا معالي الوزير ماذا أجبت من هاجمك آنذاك على ما اعتبر قرار جريء منك ؟ ألم تقل ان على الدولة اللبنانية أن تسهّل الأمر على من يريد الزواج مدنيا ؟ اهكذا يتم تسهيل الأمر على من يحلم بأن يكون لدينا دولة مدنيا فعلا ؟ (https://www.facebook.com/NouhadMachnouk/posts/10151394506261999)



الا تذكر يا معالي الوزير ماذا أضفت ايضا ؟ قلت  لا أقبل إلاّ الحرية لكل مواطن بما يريده في حياته الخاصة جداً والزواج هو من الأمور الخاصة جداً للبشر . انت قلت ذلك ؟ فماذا انت فاعل اليوم بمصادرة حرية الناس بالزواج مدنيا ؟

ألستَ انت المسؤول الجريء؟ ماذا تغير؟ هل بتَّ تخاف على شعبيتك الطائفية مثلا ؟ ام انك تحب الامثال كثيراً فعملت بحسب المثل القائل " الحكي ما عليه جمرك ".

رفضت آنذاك يا معالي الوزير ان يزايد عليك احد في اسلامك، اما اليوم فاتمنى ان تقوم بواجبك فتثبت بأن احدا لا يمكن ان يزايد عليك بمدنيتك.

قلت يا معالي الوزير المشنوق ان الدولة هي المسؤولة عن كل اللبنانيين، واليوم انت بت المسؤول ام انك تراجعت عن كلامك هذا كله، وعدت الى موقع لم يكن يوما موقعك.

ألستَ انت من موقعك كنائب ووزير تعبر عن موقف تيار المستقبل، موقف عبّر عنه بوضوح الرئيس سعد الحريري بتأييده الزواج المدني على الرغم من رفضه تزويج ابنه مدنيا.

ربما يا معالي الوزير، من سبقك اي الوزير مروان شربل كان رجلا مثيرا للجدل بهفواته وصراحته لكنه لم يخالف القانون في موضوع الزواج المدني، واليوم ليس تمريرك تلك الزيجات مكرمة منك بل واجب عليك. لأن يا سيدي الوزير القانون يكفل لنا حقنا في الزواج مدنيا في بلدنا لبنان. لأننا يا معالي الوزير في دولة مدنية تكفل حقوق الطوائف وحقوق الأفراد الذين يرفضون ان يكونوا أتباع ملوك الطوائف.

لم يعد باستطاعتك العودة الى الوراء. لست صاحب القرار بل المؤتمن عليه. نفذ القانون وقم بواجبك يا معالي الوزير نهاد المشنوق.


ميثم قصير


يمكنكم التواصل مع الزميل ميثم قصير عبر maytham11

 

 
 
*** إن الآراء الواردة في النص تعبّر عن وجهة نظر كاتبها وبالتالي فإن موقع الـ LBCI  لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً.
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية




رأي حر

المشنوق

بواجبك

LBCI التالي
سعيد عقل- سياسته حقه ... وشعره حقنا
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More