LBCI
LBCI

تلفونك بدلنا على موقعك... تطبيق خاص بالصليب الأحمر

منوعات
2014-10-28 | 08:32
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تلفونك بدلنا على موقعك... تطبيق خاص بالصليب الأحمر
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تلفونك بدلنا على موقعك... تطبيق خاص بالصليب الأحمر
عندما نفقد الأمل بالإنسانية في وطننا... تعيد بعض المنظمات ثقتنا بالإنسان وبالأعمال الخيّرية التي يقدّمها مجموعة من الشباب طوعاً وخدمة للبشرية.

ولا عجب أن يكون الصليب الأحمر اللبناني المساهم الأكبر في إعادة بناء هذه الثقة بسبب جهده المتواصل لتأمين خدمة الإغاثة المجانية للمئات من الأشخاص يومياً وعلى كافة الأراضي اللبنانية. وضمن مساعي هذه المؤسسة لإسعاف المواطنين والسكان بشكلٍ أفضل وأسرع ولأنّ شوارع لبنان متداخلة ومتشابهة وليست مرقّمة بشكلٍ دقيقٍ، أطلقت شركة ألفا رسمياً تطبيق "نجاة Najat" الخاص بالصليب الأحمر اللبناني على الهواتف الذكية.

ويُسَهّل تطبيق "نجاة" عمل فرق الإسعاف والطوارئ لأنه يسمح لغرفة العمليات المركزية في الصليب الأحمر اللبناني بتحديد عنوان الشخص الذي هو بحاجة إلى إغاثة مباشرة عند تلقيها الاتصال على رقم الطوارئ المجاني 140 المتاح للجميع على مدار 24 ساعة وطيلة أيّام الأسبوع.

وقد كانت عائلة الراحلة "نجاة واكد" وراء فكرة التطبيق بعد تعذّر وصول فرق الإسعاف إلى عنون منزلها بسبب افتقاد الشارع الذي تقطن فيه إلى ترقيمٍ دقيق فخسرت العائلة الوالدة "نجاة". وتجنباً لتكرار هذه التجارب المريرة مع عائلاتٍ أخرى، قرّرت العائلة ابتكار تطبيق "نجاة" بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني الذي عمل طوال أشهرٍ لتحقيق هذه الغاية.

ولأنّ الوقت هو من ذهب في عمل الصليب الأحمر للحدّ من الخسائر البشرية بات تطبيق "نجاة" متوفراً على نظاميّ تشغيل Android وiOS كما ودعت شركة ألفا في بيانٍ صحافي لها أمس مشتركي الهواتف الذكية إلى تحميل التطبيق تسهيلاً لعمل فرق الإسعاف والطوارئ.

ويعمل التطبيق من خلال تسجيل المشترك لعنوان منزله ويسمح له أيضاً بتسجيل عنوانين أو بإمكانه أن يرفق كلّ عنوان برقمي هاتف فضلاً عن رقمه الشخصي.

منوعات

بدلنا

موقعك...

تطبيق

بالصليب

الأحمر

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More