LBCI
LBCI

ما هي المعايير الواجب اعتمادها لدى شراء هاتف ذكي؟

علوم وتكنولوجيا
2014-10-29 | 06:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ما هي المعايير الواجب اعتمادها لدى شراء هاتف ذكي؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
ما هي المعايير الواجب اعتمادها لدى شراء هاتف ذكي؟
يقع غالبية الاشخاص بحيرة من امرهم في كل مرّة يودّون استبدال هاتفهم الذكي. ويحار المرء من امره في كيفية اختيار الهاتف الذي يتمتع بميزات تمكنه من مواكبة التطور في هذا المجال.

ولكن اتباع بعض المعايير في هذا الاطار سيسهل على المستخدم اختيار ما يناسبه وخصوصاً لناحية نظام التشغيلوالذاكرة والكاميرا والشاشة.

نظام التشغيل

فمن ناحية أنظمة التشغيل،لا بد من الاشارة الى انها أصبحت تتساوى مع بعضها البعض في كثير من الخصائص والمزايا. وفي حين ان  نظام غوغل- أندرويد الذي يجتاح القسم الاكبر من الاسواق وهو يمتاز بتنوع طرازات الهواتف الذكية التي تعتمده مثل سوني وسامسونغ، وهونظام مفتوح المصدر ويمتاز بالتنوع والمرونة الكبيرة.

في المقابل فإن نظام apple ios يعمل على الهاتف الذكي iphone فحسب، وتتفوق شركة apple على الشركات المنافسة الأخرى لجهة الخصوصية وحماية البيانات.

أما طرازات نوكيا لوميا فهي مزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز فون الذي يمتاز بالتنظيم الواضح وسهولة الاستخدام، وهو يناسب المبتدئين بصفة خاصة.
 
الذاكرة

وينصح الخبراء بضرورة التنبه لجهة المساحة التخزينية في الهواتف الذكية وتحاشي الهواتف التي لا يمكن زيادة مساحتها التخزينية عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية خصوصاً وان المستخدم يحتاج إلى مساحة تخزينية اوسع مع تراكم البيانات والمحتويات والصور...
كما ينصح الخبراء بذاكرة 16 غيغابايت ولا سيما اذا كان المستخدم من عشاق سماع الموسيقى بواسطة الهاتف الذكي وتتوفر لديه مكتبة موسيقية بصيغة أم بي 3.
 
الكاميرا

وفيما يتعلق بالكاميرا، فينصح الخبراء بالكاميرا ذات 12 ميغابيكسل على الكاميرا ذات 4 ميغابيكسل فقط.

الشاشة

وتعتبر الشاشة اللمسية من أهم عناصر الهواتف الذكية، ودائماً ما يرتبط الجهاز بقياس الشاشة اللمسية علماً ان التركيز حالياً هو نحو الشاشات الكبيرة.

علوم وتكنولوجيا

المعايير

الواجب

اعتمادها

LBCI التالي
في قفص... إيلون ماسك ومارك زاكربرغ يتبادلان الدعوة للمبارزة جسدياً!
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More