LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 28-11-2014

آخر الأخبار
2014-11-28 | 13:45
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 28-11-2014
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 28-11-2014

سوف نبقى يشاء أم لا يشاء الغير فاصمد، لبنان، ما بك وهن سوف نبقى لا بد في الأرض من حق  وما من حق، ولم نبق نحن".  وفي قصيدةٍ أخرى : ومن الموطن الصغير نرود الأرض نذري في كل شطً قرانا نتحدى الدنيا شعوبا وأمصارا ونبني - أنى نشأ - لبنانا " .

هل يحتمل لبنان فقدان كبيرَيْن في أسبوعٍ واحد سعيد عقل وصباح ... الكبار يرحلون فيما الوطن الصغير يغرق في صغائر السياسات والسياسيين الصغار ...  سعيد عقل ... قرنٌ ونيِّف من تاريخ لبنان ، وإرثٌ أدبي وفكري وسياسي للتاريخ الآتي .

وفيما الكبار يرحلون ، يغرق البلد أكثر فأكثر في اليوميات الضيقة وفي سياسات "فشة الخلق " والاستقواء على الضعيف :

أهالي العسكريين المخطوفين يُعامَلون بقوة لأن ليس لهم ربٌّ   يحميهم فيما المياومون يقطعون الطرقات ويحرقون الإطارات ولا أحد في الدولة ، من كبارها إلى صغارها يجرؤ على النظر إليهم ، اما لماذا ؟ فلأن لهم ربًّا  يحميهم.

أهالي العسكريين يُعطِّلون أشغال الناس فيتحرَّك العسكر لسحبهم من الشارع ، أما قطَّاع الطرق من أصحاب مخالفات الابنية فلا أحد يجرؤ على الإقتراب منهم ... أصحاب الشاحنات يقطعون الطرق ولا مَن يواجههم لأن لهم ربٌّا يحميهم ، اما أهالي العسكريين فيبدو انهم الحلقة الأضعف ... هذه المهزلة كشفت عورة حكومية : وزير يعترض على قطع الطريق ووزير ينتقد قرار زميله .

لكن بعد تهديد النصرة بقتل العسكري علي البزال ، عاد الاهالي لقطع الطريق لكن هذه المرة لم يُمنَعوا او يُقمَعوا ، وفي وقتٍ لاحق تراجعت النصرة عن تهديدها

  ومن إشكاليات نهاية نهاية الاسبوع قرار المجلس الدستوري برد الطعن بالتمديد لمجلس النواب ، ويُتوقّع ان تكون لهذا القرار إرتداداته السياسية . البداية من غياب سعيد عقل.

*** لمزيد من التفاصيل شاهدوا الفيديو
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

النشرة

المسائية

28-11-2014

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More