LBCI
LBCI

أمضيا 73 يوماً تحت الماء

منوعات
2014-12-18 | 02:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أمضيا 73 يوماً تحت الماء
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أمضيا 73 يوماً تحت الماء
حطم استاذان جامعيان الرقم القياسي لاطول فترة مكوث تحت الماء ببقائهما 73 يوماً في فندق تحت الماء قبالة ارخبيل كيز في فلوريدا (جنوب شرق) في محاولة للفت الانتباه الى حماية المحيطات.

وقالت جامعة "روان ستايت كوميونيتي كوليدغ" في تينيسي حيث يعمل بروس كانتريل وجيسيكا فاين، على موقعها الالكتروني : "خرجا من المياه بعد 73 يوما وساعتين و34 دقيقة". وكان كانتريل (63 عاما) وفاين (25 عاما) نزلا في الثالث من تشرين الاول الى فندق "غولز انديرسي لودغ"، الواقع على عمق ثمانية امتار في بحيرة كي لارغو الشاطئية وخرجا منه الاثنين.

وكان الرقم القياسي السابق سجله الاميركي ريتشارد بريسلي الذي بقي 69 يوما تحت الماء من ايار الى تموز 1992 قبالة شواطئ كي لارغو ايضا. واعطى الاستاذان من هذا الفندق دروسا اسبوعية حول استكشاف البحار والمحافظة عليها مع استضافتهما ايضا علماء وخبراء من بينهم رائد الفضاء الاميركي باز الدرين وهو الرجل الثاني الذي وطأ ارض القمر.

 ولفتت جامعة روان ستايت الى ان الاختبار شكل "تجربة تربوية فريدة من نوعها". واتت هذه التجربة بعد مهمة عالم الميحطات فابيان كوستو الذي امضى في حزيران الماضي 31 يوما في مختبر تحت الماء قبالة شواطئ فلوريدا مع علماء اخرين، تكريما لجده المستكشف الفرنسي الشهير جاك ايف كوستو الذي توفي العام 1997، والذي بقي 30 يوما تحت الماء.

منوعات

يوماً

الماء

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More