LBCI
LBCI

حسن خليل للـLBCI: حملات تنظيم الدوائر ستطال الجميع

آخر الأخبار
2014-12-18 | 15:54
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
حسن خليل للـLBCI: حملات تنظيم الدوائر ستطال الجميع
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
حسن خليل للـLBCI: حملات تنظيم الدوائر ستطال الجميع

رأى وزير المال علي حسن خليل أن الفتنة السنية - الشيعية تبدأ بالخطاب والكلام،  ودعا لبدء العمل لتهدئة الشارع ، معلناً في هذا السياق دعمه خطة أمنية في البقاع.

وأوضح حسن خليل،في حديث للـLBCI، عبر برنامج كلام الناس ، أن فريقه السياسي مشارك في الحوار بين حزب الله و تيار المستقبل ، ويرغب في خلق اجواء تعبد الطريق حتى تسير الامور على السكة .

وأكد حسن خليل أن الحوار المرتقب بين تيار المستقبل وحزب الله ليس اتفاقا بين المسلمين في مواجهة اي مجموعة آخرى ،مشدداً على أنه  لن يكون حلفا ولا تحالفا.

واوضح وزير المال أن رئيس الحزب الاشتراكي النائب وليد
جنبلاط طرف اساسي في الحوار الذي سيعقد بفترة الأعياد ، وهو لعب دوراً بتقريب المسافات ، ولفت الى ان نادر الحريري يلعب دورا في الحوار وسيترأس وفد المستقبل .

الى ذلك ، لفت حسن خليل الى أنه يختلف مع الرئيس أمين الجميل في السياسة، ولكنهما يلتقيان في كثير من الثوابت السياسية .

وفي ملف الرئاسة ، اعتبر وزير المال أن القيادات المسيحية الأساسية تحدد اللعبة الديموقراطية .كما أكد أن الجميع يعلم ان رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون هو من الشخصيات الأساسية والرئيسية وصاحب قرار في الموضوع الرئاسي خصوصاً وانه يتمتع بقوة تمثيله الشعبي .

هذا ورأى حسن خليل أن مجلس الوزراء عاجز عن مناقشة عدد كبير من الأمور لأن كل وزير" أصبح أكثر من ملك ".

واعتبر أن مجلس الوزراء يصرّف أعمالاً ولا يقوم بعمله ،وقال: " نحن مقصرون بعملنا وبحق الناس".

وفي سياق آخر، كشف حسن خليل أن هناك من اعترف في الشؤون العقارية انه كان يتقاضى الرشاوى ولم يعد يقبلها بعد اجراءات وزارة المال.

وأعلن أن الوزارة قامت بتشكيلات في السجلات العقارية منذ 6 اشهر كي لا يبقى اي موظف في مركزه واستغلاله على اساس انه مركز قوة.

كما كشف حسن خليل أنه سيقوم بحملات لتنظيم الدوائر ، وشدد على أن الأمر لن يتوقف وسيطال الكل والاجراءات ستشمل حتى اقرب المقربين من الوزارة ، معلناً أنه سيقوم بتشكيلات كبيرة في الدوائر العقارية بدءاً من الاثنين للتخلص من نير الفساد والفاسدين ونصح بعدم المراجعة في اي موظف.

واكد ردا على سؤال ان الهدر في المال العام يؤدي الى خسارة خزينة الدولة اللبنانية شهريا مئات الملايين من الدولارات .

وتطرّق وزير المال الى انخفاض سعر النفط وتأثيره الايجابي على الوزارة مشيراً الى انه ادى الى توفير انفاق بحدود ٦٥٠ مليار ليرة. وتوقّع في هذا الاطار انه في حال استمرت اسعار النفط بالانخفاض ان تتراجع الفائدة بين ٦٠٠ و ٧٠٠ مليون دولار". وطمأن اللبنانيين الى ان الوضع المالي مستقر وان ثلاث مؤسسات عالمية اكدت استقرار لبنان مع ميل إيجابي.

وأعلن أن  الوزارة وضعت الرقم 01/492111 مخصص لتلقي شكاوى ومراجعات المواطنين في الملفات العقارية والمساحة ،وكشف ان سرقة المشاعات بلغت حتى اليوم ٩٣ مليون دولار وقال:  بامكاني أن أقول إن الأمر عبارة عن كرة ثلج وتتدحر.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

للـLBCI:

حملات

تنظيم

الدوائر

ستطال

الجميع

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More