LBCI
LBCI

أسرار الصحف 19-12-2014

اسرار
2014-12-19 | 00:44
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أسرار الصحف 19-12-2014
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
أسرار الصحف 19-12-2014

النهار 

يبدي نواب في فريقي 8 و14 آذار في مجالسهم الخاصة ملاحظات وانتقادت حول أداء بعض مَن يمثّلهم من الوزراء
.

لوحظ أن تبادل التواصل من خلال المواقع الالكترونية يُثير أحياناً خلافات داخل الحزب الواحد.

اقترح مسؤول فلسطيني تقسيم القدس كمدخل للإتفاق على حلّ الدولتين.

بدا للمراقبين أن الرئيس اليمني منصور عبد ربه بات يملك ولا يحكم بعد التطورات الميدانية المتسارعة على الأرض.

 

المستقبل

يقال

إنّ أكثر من ديبلوماسي روسي يؤكدون في لقاءات مع زوّار لبنانيين أنّ التفاؤل الذي يبديه المسؤولون الفرنسيون بانتخاب رئيس للجمهورية في لبنان في وقت قريب "مُبالَغ" فيه.

 

اللواء

 

صدرت نصائح لطرفي الحوار المُزمَع عقده، بفصل التباينات الإقليمية عن المواضيع اللبنانية.

سَجّلت جهة سياسية مآخذ على سياسي تقليدي في منطقة نائية، بسبب المهرجان الذي نظمه في المنطقة.

طلبت مراجع وزارية تقارير عن تجاوزات في بعض مناطق الخطة الأمنية في بعلبك والجنوب.

 

الأخبار

السفارة الفرنسية من جديد

رفض دبلوماسي فرنسي في بيروت إطلاق الصفة السياسية على اقتراح رفع اسم حركة "حماس" عن لائحة الارهاب الاوروبية. وقال الدبلوماسي الذي يشغل فعلياً وظيفة أمنية إنه قرار قضائي صرف. ولما سأله محدثه عن سبب عدم احترام الحكومة الفرنسية للقرارات القضائية التي تقرّ بالإفراج عن الرهينة جورج إبراهيم عبدالله من سجون الارهاب الفرنسي، رفع الدبلوماسي حاجبيه قائلاً: إنها مسألة سياسية.

 

سيارات لقوى الأمن بـ55 مليون دولار

اتفقت قوى الامن الداخلي مع شركة "رسامني ويونس" للسيارات على عقد بقيمة 55 مليون دولار لشراء عدد من السيارات العادية وسيارات الدفع الرباعي من نوع نيسان، وعلى شراء شاحنات فرنسية الصنع ودراجات نارية يابانية، وذلك من ضمن هبة المليار دولار السعودية لدعم القوى الامنية والعسكرية، والتي تولّى الرئيس سعد الحريري عملية توزيعها كحصص على المؤسسات الأمنية من دون إدارة رسمية من قبل مجلس الوزراء.

 

الحريري ونقابة الصحافة

توسّط قياديون في تيار "المستقبل" لدى رئيسه سعد الحريري من أجل إقناعه بدعم ترشيح رئيس تحرير جريدة اللواء الزميل صلاح سلام لمنصب نقيب الصحافة. لكن الحريري رفض كل المداخلات وأصرّ على ترشيح رئيس تحرير جريدة "الشرق" الزميل عوني الكعكي، وذلك لأن "ولاء الأخير للمستقبل والسعودية أثبت من كل الآخرين".

 

قانون جديد للوحات الطرقات

يقترب وزير الداخلية نهاد المشنوق من إنجاز مشروع قانون جديد لتنظيم عمل اللوحات الاعلانية الطرقية. ويفترض أن يكون مساعدوه قد وافقوا على اعتماد معايير موحدة تناسب جميع الشركات. لكن المشنوق وعد بأنه سيعمل وبقوة على إزالة كل اللوحات المخالفة من دون التوقف عند أي اعتبارات سياسية أو تجارية.

 

الجمهورية

 

قال معارض سوري إن التقدّم الميداني والتقدّم المضاد يؤكدان أن الحل العسكري مستحيل، وإن عدم الإسراع في حل الأزمة يعني المزيد من الموت والدمار.

أكد رئيس حزب أن العلاقة التي تجمعه بمرجع حكومي سابق هي شخصية وسياسية، حيث يسودها التفاهم الكامل على كل القضايا الإستراتيجية. 

يُردّد سفير دولة مؤثرة دولياً أنه سيأخذ على عاتقه مهمّة إقناع أحد الزعماء الموارنة الذي يتمسّك بترشيحه، بالإنسحاب عندما تنضج ظروف التسوية الدولية.

 

البناء

تساءل نائب إصلاحي عن السبب الذي جعل مسؤولاً حزبياً يقوم بزيارة إلى دولة إقليمية، بُعيْد الحديث عن حوار قد ينطلق بين هذا المسؤول وبين رئيس تيار سياسي وازن؟ فهل بات الحوار بين اللبنانيين يحتاج إلى إذن من هذه الدولة؟ أم أنّ المطلوب رسم حدود معينة لهذا الحوار ودوزنته مع حوار مواز يتمّ التحضير لانطلاقه قريباً، بحيث لا يؤدّي الحواران إلى نتائج ملموسة وعملية قبل معرفة مآلات الأوضاع في المنطقة؟

اسرار

الصحف

19-12-2014

LBCI التالي
أسرار الصحف 23-06-2023
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More