LBCI
LBCI

لاريجاني يُقدِّم حزب الله على بعض الدول

تقارير نشرة الاخبار
2014-12-22 | 11:37
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لاريجاني يُقدِّم حزب الله على بعض الدول
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
لاريجاني يُقدِّم حزب الله على بعض الدول
أكد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني أن على المسيحيين في لبنان القيام بالجهد الاساسي بموضوع انتخابات الرئاسة ، مشيرا الى أن ايران تريد أن ترى حلا سريعا لهذا الملف .
 واذ استبعد لاريجاني في مؤتمر صحافي أن يتمكن داعش من الدخول الى الاراضي اللبنانية ، لفت الى ان الجهد الاساسي بموضوع العسكريين اللبنانيين المخطوفين يجب أن يكون على عاتق الدول التي دعمت المجموعات الارهابية.

وشدد على أن طهران تدعم العراق بموضوع محاربة الارهاب ، معتبرا أن على الجميع العمل على وحدة هذا البلد ، معتبرا أنه وفي حال حصل التقسيم بالعراق فانه سينتقل لباقي دول المنطقة.
وأشار لاريجاني الى أن هناك جهودا تبذل لحل الازمة السورية بالطرق السلمية ، ورأى أن ما قامت به الدول الغربية وبعض الدول الاقليمية أدى لظهور القوى التكفيرية والارهابية.

وكان لاريجاني اعتبر من عين التينة بعد لقائه الرئيس نبيه بري أن القوى السياسية في لبنان لديها من النضج ما يؤهلها لايجاد الحلول للازمات الداخلية اللبنانية ، مشيرا الى أنه يقدر مبادرة الرئيس نبيه بري بشأن الحوار بين التيارات الفاعلة بلبنان.

بدوره لفت بري الى أن الحل في سوريا داخلي سياسي ولن يتحقق مع وجود حدود مفتوحة أمام السلاح والمسلحين ، معتبرا ان الهجمة التكفيرية تحاول احراق العراق بعد سوريا وأن الهجمة الاستيطانية فشلت في لبنان بفضل المقاومة .

وكان لاريجاني اعتبر ان العلاقات بين لبنان وايران اسراتيجية ووثيقة،لافتا الى ان بلاده وقفت إلى جانب لبنان في لحظات مصيرية وهو الذي نجح في الصمود أمام "الكيان الصهيوني".

ورأى لاريجاني في كلمة له من كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية ،بعيد وصوله الى لبنان للقاء عدد من المسؤولين ،ان العالم الإسلامي يمر بظروف خاصة تختلف عن الماضي ويجب العمل لتحقيق وحدة الأمة الإسلامية،قائلا:" خلال الاعوام الاخيرة شهدنا وعي لدى الجيل المسلم حيث حضر الى الساحة وشارك بتحركات حية وهذه مظاهر لم نراها في العقود الماضية".

واعتبر لاريجاني ان هناك بعض التيارات التي تعتبر فاعلة أكثر من الدول مثل حزب الله وتلعب دورا ايجابيا في المنطقة وتعتبر رمزا قويا وصائبا في المقاومة.

***للمزيد من التفاصيل اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

يمكنكم التواصل مع الزميلة ريتا خوري عبر  ritakhoury10 


 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

يُقدِّم

الدول

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More