LBCI
LBCI

دقيقة تفصلنا عن نهاية العالم في ساعة يوم القيامة

منوعات
2015-01-25 | 02:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
دقيقة تفصلنا عن نهاية العالم  في ساعة يوم القيامة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
دقيقة تفصلنا عن نهاية العالم في ساعة يوم القيامة

أعلن علماء الذرة يوم الخميس كانون الثاني إنه قد تبقى 3 دقائق قبل منتصف الليل، الذي يرمز له في ساعة يوم القيامة بنهاية العالم على هذا الكوكب.

كما أعلنوا عن تحريك عقرب الدقائق لـ "ساعة يوم القيامة" أيضا دقيقتين إلى الأمام.

وأعلن كينيت بنيديكت، المدير التنفيذي لنشرة علماء الذرة، وهي التي تدير عمل ساعة يوم القيامة: "لقد فشل زعماء العالم في العمل بسرعة على النطاق المطلوب لحماية المواطنين من كارثة محتملة".

وقد أدت التغيرات المناخية والتوترات النووية إلى اتخاذ العلماء القرار الأخير بتحريك عقرب الدقائق دقيقتين أقرب إلى منتصف الليل، وبالتالي تقريب العالم من نهايته، وجاء هذا القرار من مجلس إدارة نشرة علماء الذرة، الذي يضم عددا من الحائزين جائزة نوبل.

وقد تأسست نشرة علماء الذرة عام 1945 بواسطة علماء جامعة شيكاغو، الذين ساهموا في تطوير الأسلحة النووية الأولى، وأنشأوا بعد ذلك بعامين ساعة القيامة، وجعلوا من لحظة منتصف الليل نهاية العالم، وهي اللحظة التي سيحدث فيها انفجار نووي يطيح بالبشرية على ظهر كوكب الأرض.

ووفقا لساعة يوم القيامة فالإنسانية كانت أقرب من أي وقت مضى إلى نهايتها في عام 1953، مع أول تجربة للقنبلة الهيدروجينية، عندما أشار عقرب الدقائق إلى دقيقتين قبل منتصف الليل، وكان العام الأكثر تفاؤلا لكوكب الأرض هو عام 1991، مع نهاية الحرب الباردة، حيث ابتعد العقرب 17 دقيقة من منتصف الليل.

منذ ذلك الحين والعقرب يتحرك على مدار الساعة نحو النهاية، وكانت المرة السابقة، التي تم دفع عقرب الدقائق فيها في عام 2012، حيث تحرك العقرب من الدقيقة 23:54 إلى 23:55.

 

منوعات

تفصلنا

نهاية

العالم

القيامة

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More