LBCI
LBCI

أربعة أحكام للمطبوعات في دعاوى مختلفة

آخر الأخبار
2015-01-27 | 06:18
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أربعة أحكام للمطبوعات في دعاوى مختلفة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أربعة أحكام للمطبوعات في دعاوى مختلفة
أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق وعضوية المستشارتين نوال صليبا ورولا عبدالله اليوم أربعة أحكام.

الأول في دعوى النائب العماد ميشال عون ضد رئيس تحرير جريدة الشرق ومديرها العام عوني الكعكي وناشر الجريدة والمدير الإداري في الجريدة البير فريحة وكاتبة المقال ميرفت سيوفي والشركة اللبنانية لتوزيع الصحف والمطبوعات في جرائم نشر أخبار كاذبة وقدح وذم وتشهير من خلال مقال نشر في الصحيفة في تاريخ 14/4/2010 وقصى الحكم بتغريم كل من عوني الكعكي وميرفت سيوفي مبلغ ستة ملايين ليرة وإلزامهما بالتكامل والتضامن دفع مبلغ عشرة ملايين ليرة للمدعي كتعويض عن الأضرار التي لحقت به.

الحكم الثاني في دعوى الدكتور مارون ميلاد ابو جودة ضد المدير المسؤول في جريدة "دايلي ستار" ابراهيم الخوري وكاتبة المقال ليسندرا اورستروم وصاحب الجريدة وناشرها جميل مروة في جرائم قدح وذم وتحقير من خلال مقال نشر في الصحيفة بتاريخ 20/2/2013 باللغة الإنكليزية. وقضى الحكم بتغريم كل من ابراهيم الخوري وكاتبة المقال مبلغ ستة ملايين ليرة لبنانية وإلزامهما وجميل مروة دفع مبلغ ثمانية ملايين ليرة للمدعي كتعويض عن الأضرار التي لحقت به.

الحكم الثالث في دعوى المحامي رامي سلمان عليق ضد شادن معلوف نجار، سيما نجار، آية كلاب، اليان نجار عون، يارا هولت في جرمي القدح والذم بسبب اشكالات حصلت خلال ترجمة كتابه "طريق النحل" من الإنكليزية الى الفرنسية. وقضى الحكم بتغريم كل من آية وسيما وشادن مبلغ ثلاثة ملايين ليرة لبنانية وإلزامهن دفع مبلغ ستة ملايين ليرة للمدعي كتعويض عن الأضرار التي لحقت به وإعلان براءة الآخرين.

وقضى الحكم الرابع بتغريم علي اسماعيل عباني مبلغ مليون ليرة في دعوى رئيس بلدية السطانية مصطفى فخر الدين ضد مجهول تبين ان جريدة النهار نشرت في صفحتها الأولى بتاريخ 21/4/2012 بيانا مدفوع الثمن، اعترف المدعى عليه انه هو من نشره.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

أحكام

للمطبوعات

دعاوى

مختلفة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More