LBCI
LBCI

الأخبار: الأسير تغيّر فكرياً ودينياً

آخر الأخبار
2015-01-29 | 00:05
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الأخبار: الأسير تغيّر فكرياً ودينياً
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الأخبار: الأسير تغيّر فكرياً ودينياً

كشفت معلومات خاصة لصحيفة "الأخبار" أنّ التحوّل عند الإرهابي الفار من وجه العدالة أحمد الأسير نحو تنظيم "داعش" بدأ منذ عدة أشهر، مشيرة إلى أنّه تغيّر فكرياً ودينياً.

ورغم عدم وجود معلومات مؤكدة عن مكان اختبائه، تفيد معلومات أمنية بأنه خرج إلى إحدى بلدات البقاع، لكنه لم يُغادر لبنان كما سبق أن تردد، وفي المقابل، تكاد تجزم مصادر أمنية متابعة لملفه بأنه لا يزال داخل مخيم عين الحلوة ولم يخرج منه قط.

وبحسب المعلومات، فإن "البيئة التي تحتض الأسير في المخيم توالي الدولة الإسلامية"، وأن أبرز هؤلاء هم: "نعيم النعيم ويوسف شبايطة والمدعو أبو عائشة الذين بايعوا الدولة"، وتستند المصادر إلى هذه المعلومات للقول بأن "هؤلاء كان لهم تأثير كبير على الأسير وربما أقنعوه بصدق منهجهم"، علماً بأن الثلاثة المذكورين هم من ضمن مجموعة تدور في فلك تنظيم "الدولة" داخل مخيم عين الحلوة تضم: جمال رميض المعروف بـ"الشيشاني" وشادي صبحة وأبوحمزة مبارك وأبو طارق مبارك ومحمد جمعة.

وإذ ترى المصادر أن "أفكار الأسير لا تتناسب مع النصرة"، على الرغم من أن معظم أتباعه لا يتّفقون مع "الدولة"، إلا أنها تعتبر أن "القاعدة الشعبية للشيخ ورمزيته لدى أفراد ينتمون إلى مختلف عائلات صيدا، فضلاً عن شهرته الواسعة في لبنان، تجعل من انضمامه إلى صفوف التنظيم فرصة لاستقطاب المئات إلى هذا الخط". بناءً عليه، تُرجّح المصادر أن هناك اتجاهاً قوياً لتنصيبه أميراً لـ"الدولة الإسلامية/إمارة لبنان"، متقاطعة بذلك مع المعلومات الأمنية المتداولة.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الأسير

تغيّر

فكرياً

ودينياً

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More