LBCI
LBCI

تعلّقنا بالهاتف قد يعني الكآبة!

علوم وتكنولوجيا
2015-02-20 | 05:35
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تعلّقنا بالهاتف قد يعني الكآبة!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تعلّقنا بالهاتف قد يعني الكآبة!

هل تتفقّدون هاتفكم الخلوي بشكلٍ دائمٍ وبوتيرة سريعة أثناء العمل أو القيام بأي نشاطٍ آخر؟ إذاً قد تعانون عدم اتزانٍ عاطفي في حياتكم.

ففي دراسةٍ حديثة أجرتها جامعة واكو في ولاية تكساس الأميركية، تبيّن للباحثون أنّ الأشخاص الذين لا يستطيعون ترك هاتفكم جانباً هم أكثر عرضة للكآبة والسلوك المزاجي بعد أن وجدوا رابطاً بين الإدمان على الهاتف وبين عدم الاتزان العاطفي.

واعتبر الباحثون أنّ هؤلاء الأشخاص يحاولون تحسين شعورهم العاطفي من خلال التعلّق بهواتفهم مقارنة مع الأشخاص المتزنين عاطفيا وفق ما جاء في الدراسة التي نُشرت في مجلة Personality and Individual Differences. وقال هؤلاء "تماماً كالمواد المُدمنة الأخرى إنّ إدمان الهاتف الخلوي قد يكون محاولة لإصلاح المزاج العاطفي" وأضافوا "تفقد البريد الإلكتروني دائماً، إرسال الرسائل، التغريد والبحث على الانترنت بشكلٍ دائمٍ قد يكون طريقة لتشتيت الفكر عن الهموم اليومية". 

واستعان الباحثون بـ 346 رجلاً وامرأة تتراوج أعمارهم بين 19 و24 عاماً ودرسوا شخصياتهم ونسبة استخدامهم للهاتف الخلوي من خلال استبيانٍ مفصّل. كما واكتشفوا أنّ الأشخاص الخجولين والمنطويين هم أقلّ عرضة للإدمان على استخدام الهاتف مقارنة مع أولئك المنفتحين أكثر على العالم الخارجي.

(المصدر)

 

علوم وتكنولوجيا

بالهاتف

الكآبة!

LBCI التالي
في قفص... إيلون ماسك ومارك زاكربرغ يتبادلان الدعوة للمبارزة جسدياً!
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More