LBCI
LBCI

الجيش يشنّ هجوماً استباقيّاً في رأس بعلبك

تقارير نشرة الاخبار
2015-02-26 | 05:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الجيش يشنّ هجوماً استباقيّاً في رأس بعلبك
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
الجيش يشنّ هجوماً استباقيّاً في رأس بعلبك
 نفّذت وحدات من الجيش فجر اليوم الخميس عملية عسكرية سريعة في منطقة جرود رأس بعلبك، تمكنت بنتيجتها من السيطرة التامة على مرتفعي صدر الجرش وحرف الجرش، شمال شرق تلة رأس الحمرا باتجاه الحدود اللبنانية - السورية، وحققت إصابات مباشرة بصفوف المسلحين بين قتيل وجريح، ونتج عن هذه الإشتباكات إصابة 5 من عناصر الجيش بينهم ضابط حالته حرجة نقل بطوافة عسكرية الى مستشفى ببيروت، والعسكريون الـ4 نقلوا الى مستشفى بالهرمل وفق ما صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه.

وأوضحت قيادة الجيش - مديرية التوجيه في بيان: "استخدمت قوى الجيش خلال العملية رمايات بالمدفعية والأسلحة المناسبة ضد تجمعات المسلحين وتحركاتهم بالقرب من المرتفعين المذكورين، وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم، كما ضبطت عددًا من العبوات الناسفة والأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر، بالإضافة إلى أعتدة عسكرية عائدة للارهابيين".

وكانت السلسلة الشرقية شهدت منذ الخامسة والنصف من صباح الخميس، معارك عنيفة، حيث قصف الجيش محاور تلتي الحمرا وأم خالد في رأس بعلبك وجرود عرسال بالأسلحة الصاروخية والمدفعية الثقيلة والمتوسطة، وتمكن من السيطرة على تلال استراتيجية في محيط التلتَين.

واستخدم الجيش الطيران المروحي والاستطلاعي في قصفه للمجموعات المسلحة، وتقدّم باتجاه مراكز عسكرية ونقاط جديدة في تلال جراش الاستراتيجية التي كان يحتلها المسلحون في رأس بعلبك، وتمكّن من السيطرة بشكل كامل على التلة ومحيطها في جرود رأس بعلبك، وصادر كميات من الاسلحة والذخائر كانت بحوذة المسلحين.

وعمل الجيش على تفكيك 12 عبوة ناسفة عثر عليها في تلال جراش بعدما استحدث موقعين عسكريين، معززا انتشار فوج المجوقل في جرود المنطقة.
 
وبعد أن أكدت معلومات انتهاء العملية عند السابعة والنصف صباحاً، أوضح الجيش في بيانه أن وحداته واصلت الاشتباك مع التنظيمات الإرهابية .
 
هذا وسيطر الجيش على تلة المخيرمية في جرود رأس بعلبك، حيث عثر على جثث للمسلحين.

وكان الجيش استقدم الى مواقعه الجديدة مزيدًا من التعزيزات العسكرية لفوج المجوقل، بعدما كان قد صد 3 محاولات تسلل أمس وليلا على مواقعه في تلال الحمرا وأم خالد في جرود راس بعلبك الموازيتين لعرسال.
 
***للمزيد من التفاصيل اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو
 
   يمكنكم التواصل مع الزميلة ندى اندراوس عبر Nada_Andraos




 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


تقارير نشرة الاخبار

هجوماً

استباقيّاً

بعلبك

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More