LBCI
LBCI

الانتخابات الرئاسية محور زيارة سعيد وحرب الى معراب

آخر الأخبار
2015-02-27 | 08:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الانتخابات الرئاسية محور زيارة سعيد وحرب الى معراب
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الانتخابات الرئاسية محور زيارة سعيد وحرب الى معراب

شدد وزير الاتصالات بطرس حرب على أنّ اعتبار الحوار بين التيّار الوطني الحر والقوّات اللبنانية بأنّه يهدف إلى تأجيل انتخابات رئاسة الجمهورية "أمر خاطئ"، موضحاً أنّ موقف رئيس القوّات سمير جعجع "واضح لجهة دعوته كل الجهات إلى الاستعجال بالانتخابات وعدم ربطها بأي استحقاق أو تفاهم أو حوار".

وأشار حرب، بعد لقائه جعجع، إلى أنّه أبلغه أنّ "موقف اللقاء التشاوري نابع من رفضنا لاستمرار الشغور الرئاسي ومن تمسكنا كقوى سياسية ووزراء بالموقف الاستراتيجي الأساسي الرافض للفراغ في سدة الرئاسة".

ورداً على سؤال، شدد حرب على أنّ "اللقاء التشاوري ليس تكتلا ًسياسياً ولا يمكن أن يصبح كذلك". وعن امكانية عقد جلسة للحكومة الأسبوع المقبل ووفق أي آلية، استبعد حرب عقدها، مشيراً إلى أنّ "المسألة معقدة وتحتاج إلى بحث".

من ناحيةٍ أخرى، تبلّغ رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع من منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد، في زيارة له الى معراب، أنّ الأمانة العامة ستقوم بورشة عمل داخلية لتقييم تجربتها كما كانت جولة أفق في التطورات الداخلية وما يُبذل من جهود من أجل انتخاب رئيس للجمهورية.
 
وعن وجود بوادر حلحلة للملف الرئاسي ودعوة النائب وليد جنبلاط لانتخاب مرشح تسوية، قال سعيد: "هذه وجهة نظر النائب جنبلاط، ونحن لدينا وجهة نظر أخرى، فقوى 14 آذار رشحت جعجع ويوجد مرشح آخر هو العماد ميشال عون، نحن لدينا ملء الثقة بما يقوم به جعجع وان شاء الله تؤدي هذه الأمور الى نتائج مُرضية".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الرئاسية

زيارة

معراب

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More