LBCI
LBCI

العالم يدين تدمير الآثار في الموصل

آخر الأخبار
2015-02-27 | 06:39
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
العالم يدين تدمير الآثار في الموصل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
العالم يدين تدمير الآثار في الموصل
دان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الجمعة في الفيليبين التدمير الوحشي لاثار تعود الى حقبة ما قبل الاسلام بايدي جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في الموصل، شمال العراق.
     
وقال هولاند امام صحافيين: "الوحشية تطال الاشخاص والتاريخ والذاكرة والثقافة وما يريده هؤلاء الارهابيين هو تدمير كل اوجه الانسانية".
 
من جهته، دان الأمين العام لجامعة الدول العربيّة نبيل العربي، اليوم الجمعة، "الاعتداء الوحشي" على الآثار، معتبرًا الامر من "أبشع الجرائم بحق تراث الإنسانية".

ووصف العربي، في بيان، هذا الفعل "بالجريمة الوحشية التي تفوق الوصف بهمجيتها وبربريتها". وأشار إلى أنّ ما قام به تنظيم الدولة الاسلامية "يهدف إلى بث ثقافة الإرهاب والعنف والكراهية بين الجماعات والمكونات الثقافية والحضارية المتنوعة لأبناء المنطقة".

بدورها، وجهت مديرة منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" ايرينا بوكوفا، رسالة الى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، آملة في "اطلاق تحالف دولي ضد تهريب القطع الاثرية". واعتبرت تدمير القطع "عملية تطهير ثقافي وتدمير متعمد للتراث يستهدف هويات مختلف المجموعات التي تعيش في العراق".
 
من جهتها، استنكرت وزارة السياحة والآثار العراقية "العمل الاجرامي بحق الآثار وحضارتنا الانسانية"، داعيةً إلى "التطبيق الشديد والفعلي لقرار مجلس الامن الدولي الاخير"، في اشارة الى القرار 2199 الصادر هذا الشهر، بهدف تجفيف مصادر تمويل التنظيم الجهادي، ومنها تهريب الآثار.


 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

تدمير

الآثار

الموصل

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More