LBCI
LBCI

كيف تتخلّصين من الرؤوس السوداء؟

موضة وجمال
2015-05-10 | 23:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كيف تتخلّصين من الرؤوس السوداء؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
كيف تتخلّصين من الرؤوس السوداء؟

تسبّب مشكلة الرؤوس السوداء الانزعاج للكثير من الشابات بخاصةٍ إذا كنّ يتحضّرن لحدثٍ مهمّ أو حفل معيّن. وتتشكّل الرؤوس السوداء على بشرة الوجه حين يغلق الجلد الميّت مسامات البشرة بالزيوت والباكتيريا.

وذكر موقع Daily Makeover الأميركي أنّ عوامل أخرى تساهم في تكوّن الرؤوس السوداء منها: الامتناع عن تقشير البشرة، استخدام منتجات تسدّ مسامات البشرة ووضع الكثير من الماكياج. لكن كيف نستطيع أن نتخلّص من هذه المشكلة بأقلّ مجهودٍ ممكن؟

ينصح الموقع المتخصّص بالجمال والصحّة بإلقاء نظرة إلى مكونّات أي كريم لمكافحة حبّ الشباب قبل شرائه وضرورة احتوائه على المواد التالية: حمض الجليكوليك، حمض الساليسيليك والريتينول التي تساعد على إزالة خلايا البشرة الميتة التي تسدّ مسامات الوجه. بالإضافة إلى ذلك احتوائها على مادة البنزويل بيروكسايد التي تقتل حبّ الشباب المسبّب ليكتيريا البشرة.

هذه المنتجات قد تساعد في تفادي الرؤوس السوداء قبل ظهورها على البشرة، لكن إن كنت تعانين مسبقاً من الرؤوس السوداء فيُنصح بمعالجتها لدى اختصاصيين لتجنّب الندبات في الوجه. ويستخدم طبيب الجلد في هذا العلاج التقشير الكريستالي لتنقية البشرة وإزالة البقع السوداء ومنع ظهور الرؤوس السوداء من جديد.

ولتتجنّب السيّدات ظهور الرؤوس السوداء على وجوههنّ، بالإمكان القيام ببعض الخطوات الوقائية في المنزل من خلال: شرب الماء بكثرة، الاستخدام الدائم لكريم الحماية من أشعة الشمس، وضع الكريم المرطّب قبل الماكياج، تجنّب وضع العطور على الوجه، تنظيف البشرة بشكلٍ دائمٍ واستعمال منشفة خاصة بك لتنظيف الوجه.

 
نأتيكم اليوم أيضاً بقناع مزيل للرؤوس السوداء ومعالج للبشرة. إليكم طريقة تحضيره:
 
تحتاجون إلى بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من عصير الحامض. 
 
أولا قوموا بخلط البياض يدويا كي ينعم ثم ضيفوا الحامض. ضعوا المزيج على وجهكم لمدة لا تقل عن ال20 دقيقة ثم قشروا القناع عن بشرتكم. 
بعد إزالة الماسك بالكامل، ضعوا كريماً مرطباً ومسدوا بشرتكم جيداً. 
 
 
 

 

موضة وجمال

تتخلّصين

الرؤوس

السوداء؟

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More