LBCI
LBCI

لا تخدعوا الكلاب فهي أذكى ممّا نظنّ

منوعات
2015-02-27 | 09:56
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لا تخدعوا الكلاب فهي أذكى ممّا نظنّ
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لا تخدعوا الكلاب فهي أذكى ممّا نظنّ

قد نعتقد أنّ الكلاب لا تفهم ما نأمرها به إلاّ بعد خضوعها لتدريبٍ مكثّف لكن وفي اكتشافٍ فريد من نوعه، يبدو أنّ هذه الحيوانات تفهم الإنسان أكثر ممّا كنا نظنّ.

وذكر موقع Huffington Post البريطاني أنّ الكلاب باستطاعتها فهم الأوامر الصوتية ومعرفة معناها بحسب دراسةٍ حديثةٍ تظهر أنّها تقرأ تعابير وجهنا. وتشير هذه الدراسة اليابانية إلى أنّ الكلاب باستطاعتها معرفة حين يحاول الإنسان خداعها بفضل "ذكائها الاجتماعي". واعتبر د. أكيكو تكوكا من جامعة كيوتو والذي شارك في الدراسة أنّ هذا "الذكاء الاجتماعي" تطوّر بشكل انتقائي بفعل الفترة الطويلة التي قضتها الكلاب مع البشر.

واستعانت الدراسة بـ 34 كلباً أليفاً واختبرت تفاعلها مع البشر من خلال حاويتن كبيرتين من مأكولاتها المفضّلة إحدهما فارغة فيما الأخرى ممتلئة. وفي المرحلة الأولى، أشار القيّم على الاختبار بإصبعه نحو الحاوية الممتلئة بالمأكولات، في المرحلة الثانية كشف القيّم عن محتوى الحاويتين للكلب ثمّ أشار بإصبعه من جديد نحو الحاوية الفارغة. في المرحلة الثالثة كرّر القيّم المرحلة الأولى.

ما الذي حصل؟

المفاجئ أنّ الكلاب لم تستجب كثيراً في المرحلة الثالثة مع القيّم على الاختبار ممّا يعني أنها اكتشفت حين حاول خداعها وباتت تعرف أنه غير أهل بالثقة. وأشار الباحثون إلى أنّ هذه النتائج تظهر فهم الكلاب للإنسان من خلال إشارات الأصابع وأنّ باستطاعتها معرفة الإنسان الأهل بالثقة.

 


منوعات

تخدعوا

الكلاب

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More