LBCI
LBCI

بالصور- الفستان الذي حيّر العالم

منوعات
2015-02-27 | 12:16
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بالصور- الفستان الذي حيّر العالم
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بالصور- الفستان الذي حيّر العالم

إنشغل العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفستان متجر " Roman " للازياء في محاولة لمعرفة لونه الحقيقي ان كان من اللون الازرق والاسود او الابيض والذهبي.

ضجة بدأت مع نشر مستخدمة لتويتر في اسكتلندا، صورة للفستان بعد شرائه من أحد محال الشركة من أجل حفل زفاف، وأرسلتها لصديقتها لتبدأ الاثنتان في جدال حول لون الفستان.

 
 

العالم العربي استيقظ على هاشتاغ #الفستان  إذ فتح مغردون من حول العالم جدلاً حول لون الفستان الظاهر في الصورة أعلاه، فالبعض يراه أبيضا وذهبيا، أما آخرون فيرونه باللونين الأزرق والأسود.

ولكن بعض المغردين قدموا تفسيراً علمياً لما يحدث إذ أشاروا إلى أن الدماغ البشري يعمل على تفسير الألوان وفقاً لمحيطها، فهنالك من يرى الإضاءة ساطعة في الغرفة،و بالتالي فإن دماغهم يفسر ما تراه أعينهم باللونين الأبيض والذهبي، واللون الأبيض مائل للزرقة بسبب تلك الإضاءة.

 
 

أما المجموعة الأخرى فيرى اصحابها الفستان باللونين الأزرق والأسود، وذلك لأن دماغهم يفسر بأن البيئة المحيطة بالفستان تتميز بإضاءة خفيفة، مما يجعل لون الفستان بوجهة نظرنا قاتم اللون.

 لتنهي مديرة قسم المبيعات في متجر "Roman" للأزياء، ميشيل باستوك،الجدل بالتأكيد ان لون الفستان الذي حير العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الجمعة، هو بالفعل أسود وأزرق.

منوعات

الفستان

العالم

LBCI التالي
بيروت احتفلت بعيد الموسيقى على درج مار نقولا مع جمعية Rebirth Beirut
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More